فضيحة مدوية لبرنامج ذا فويس هولندا تثير جدلًا كبيرًا

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – أثار فيديو “المغنية أنوك” المدربة ببرنامج ذا فويس هولندا، والذي نشرته على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي فضيحة مدوية لبرنامج المسابقات الشهير، مما تسبب في إيقافه من قبل الشركات المنتجة والقناة التي تعرض حلقاته، حيث أعلنت أنوك عبر فيديو نشرته على إنستجرام، أنها بسبب ممارسة سلوك عدواني جنسيا وأخلاقيا خلف الكواليس في ذا فويس هولندا قررت التوقف فورا كمدربة في العصابة الفاسدة، وبناء على ذلك قررت قناة RTL الهولندية عدم عرضه بعد الآن على أثر قصص عن السلوك الجنسي المخالف الذي يمارس وراء الكواليس.

ووصفت المغنية الهولندية هذه الممارسات بأنها”حزينة ومخيبة للآمال على نحو غير حكيم” كما تسميها أنوك التي ظهرت بالأمس. وقالت -في رسالة فيديو على Instagram- “إنها عصابة فاسدة لا أريد أن أكون جزءًا منها بعد الآن”. 

فضيحة مدوية تفجرها مغنية برنامج ذا فويس هولندا

وحسب كيرستن سوكولو، من إن واي إس، فإن الجهات المسؤولة سوف يقدمون تقريرًا على موقع يوتيوب يوم الخميس عن السلوك الجنسي المخالف للقانون وإساءة استخدام السلطة وراء كواليس “ذا فويس هولندا” من قبل مختلف الأطراف المعنية.

لم يتضح بعد عدد الأشخاص ومن هم ، على الرغم من أن جميع المتورطين قد أبلغوا من قبل فريق BOOS ، وبعد ذلك قررت RTL تعليق بث موسم “Voice” الحالي.

اعترف قائد الفرقة بممارسة مخالفات جنسية مع نساء في “ذا فويس هولندا”

اعترف جيروين ريتبيرجين -قائد الفرقة الحية لـ”ذا فويس هولندا”، في رسالة مفتوحة- أنه أقام “علاقات ذات طبيعة جنسية” مع نساء من البرنامج. لن يعود جيروين ريت بيجين إلى عرض المواهب.

تم تقديم شكوى إلى النائب العام ضد المدير وعضو هيئة المحلفين، لكنه نفى هذه المزاعم وبقي في المنصب في الوقت الحالي. قالت أنوك -في رسالة بالفيديو- إن أنوك تخرج الآن أيضًا من البرنامج بنفسها. قرار أشاد به كثير من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الفيديو  قالت أنوك لا أريد العمل في مكان يسيء فيه بعض الرجال استغلال مناصبهم لسنوات.

أنوك كانت مدربًة في “The voice of Holland” لأول مرة في عام 2015 وكانت باستمرار في مقاعد لجنة التحكيم منذ عام 2017. لكنها لا تستطيع ولن تعود إلى هذا المكان.

“إنها فوضى: حزينة ومخيبة للآمال بشكل لا يصدق”، كما تقول المغنية، التي اعترفت بأنها في الواقع لم تكن تريد الرد قبل أن ترى التقرير الواعي عن الانتهاكات في “The Voice of Holland”.

“ولكن بعد تصريح جيرون، من بين آخرين، ومكالمات هاتفية قليلة مع عدد قليل من الأشخاص، أعرف ما يكفي. لقد قررت أنني لا أريد العودة إلى” ذا فويس”. إنها عصابة فاسدة”.

وأضافت “لا أريد أن أعمل في مكان يسيء فيه عدد قليل من الرجال استغلال مناصبهم لسنوات. وحيث تم اتخاذ قرار واعٍ بالحفاظ على الهدوء والنظر في الاتجاه الآخر. هذا غير ممكن حقًا، لا أريد أن أكون جزءًا من ذلك”، ليس من الواضح كيف يمكن المضي قدما في الموسم الحالي من “ذا فويس”.

من جانبها تُجري RTL تحقيقاً مستقلاً في هذه المزاعم. وإلى أن يتضح المزيد، تم تعليق البث.

الرعاة ينسحبون من البرنامج

في غضون ذلك، تم الإعلان أيضًا عن توقف شركتين عن رعاية “ذا فويس هولندا”. حيث انسحبت شركة الاتصالات T-Mobile، وكذلك سلسلة متاجر سوبر ماركت Lidl، التي تقدم إعلاناتها  خلال البرنامج.

قالت T-Mobile لـ RTL Boulevard إنها “لا توافق على أي شكل من أشكال السلوك التعدي الجنسي” ونحن كشركة نبتعد عن هذا”. كما تعرب الشركة عن تعازيها لجميع المعنيين.

لم يتضح بعد مقدار الأموال التي رعاها T-Mobile وLidl للبرنامج أو حتى وقت تنفيذ اتفاقيات الرعاية. لا تريد Lidl الإدلاء بأي تصريحات حول مدة أو مقدار الرعاية، وتقول إنها ستنتظر التحقيق في الادعاءات ضد البرنامج.

قال Lidl، الذي يعلن أيضًا في The Voice، عندما سئل أنه تم تعليق الرعاية في الوقت الحالي بسبب عدم بث البرنامج. تنتظر سلسلة المتاجر الكبرى مزيدًا من المعلومات من التحقيق في الادعاءات.

أنوك عن ذا فويس: إنها عصابة فاسدة

كما تتحدث المغنية عن “مشكلة هيكلية” في البرنامج ، فهي لا تريد أن تكون جزءًا منه. “لا أريد أن أعمل في مكان أساء فيه عدد من الرجال استغلال مناصبهم لسنوات ، وحيث اختاروا عن عمد الحفاظ على الهدوء والنظر في الاتجاه الآخر. هذا غير ممكن حقًا.”

جاء بيان أنوك في أعقاب مزاعم عن سلوك مخالف جنسيًا في إذاعة The Voice of Holland. تم إغلاق البرنامج لهذا السبب أمس واعترف زعيم الفرقة اعترف جيروين ريتبيرجين، قائد الفرقة الحية لـ”ذا فويس هولندا” بسوء السلوك واستقال. تم تقديم شكوى ضد المدرب في النيابة، ونفى هذه المزاعم.

ربما يعجبك أيضا