الصين تعلن تطعيم سكانها بأكثر من 2.9 مليار جرعة من لقاحات كورونا

هدى اسماعيل

رؤية

بكين – أعلنت الصين اليوم (السبت) أنها استخدمت أكثر من 2.9 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لمرض كوفيد-19 لتطعيم سكانها.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية عن المسؤول بلجنة الصحة الوطنية خه تشينج هوا قوله في مؤتمر صحفي، إنه “تم استخدام أكثر من 2.96 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم أمس الجمعة”.

وأضاف المسؤول أنه “تم تطعيم أكثر من 1.22 مليار شخص بشكل كامل، من بينهم 209 ملايين من كبار السن الذين يبلغون 60 عاما أو أكثر”.

وحتى يوم أمس الجمعة، سجل البر الرئيسي الصيني 105547 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، تشمل كلا من الحالات المحلية وتلك التي وصلت من الخارج فيما ظل عدد الوفيات دون تغيير منذ قرابة العام عند 4636 حالة ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وتبنت السلطات الصحية الصينية اختبارات أسرع لفيروس كورونا المستجد، حيث تسمح المختبرات المتخصصة بمعالجة 20 عينة في وقت واحد.

وذكرت فرقة العمل المشتركة بين الهيئات التابعة لمجلس الدولة للاستجابة لكوفيد-19، في بيان، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، أن تقنيات الاختبار المتقدمة والمعتمدة على الممارسات الحالية المتمثلة في وضع 5 أو 10 عينات مسح معا واختبارها كعينة واحدة، تهدف إلى تحفيز فعالية اختبار الفيروس بشكل كبير، موضحة أن أسلوب الاختبار الجديد سيتم توسيع استخدامه في جميع أنحاء الصين مع ضمان جودة النتائج.

وأصدرت الفرقة المشتركة لوائح بشأن التقنيات المتقدمة، لتحديد متطلبات جمع وتخزين العينات ومعالجتها في المختبرات والتخلص منها بعد الاختبار وغيرها.

يذكر أن، الاختبار الجماعى ممارسة عامة ضمن إجراءات الصين لاحتواء عودة ظهور الحالات محلية العدوى بكوفيد-1، وفى أحدث انتشار فيروسي في بلدية تيانجين، أجرت المدينة المجاورة لبكين ثلاث جولات من الاختبار الذى غطى 13.9 مليون شخص في أسبوع واحد، بعد الإبلاغ عن أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون يوم 8 يناير.

ربما يعجبك أيضا