مركز الإنذار المبكر: ما هو تنقيب العملات المشفرة وكيف يعمل؟

يوسف بنده

رؤية

نشر مركز الإنذار المبكر للسياسات تقريرًا مترجمًا لمؤسسة “إنفوسيك إنسايتس” للأمن السيبراني، تناول تنقيب العملات المشفرة Crypto Mining، الذي يعد موضوعًا شائعًا في المنتديات عبر الإنترنت.

وجاء في التقرير: يعد تنقيب العملة المشفرة مصطلحًا يشير إلى عملية جمع العملة المشفرة كمكافأة على العمل الذي تقوم بإكماله. (يُعرف هذا باسم تنقيب البيتكوين عند الحديث عن تنقيب البيتكوين على وجه التحديد). ولكن لماذا يقوم الناس بالتنقيب؟ البعض يبحث عن مصدر دخل آخر. وبالنسبة لآخرين، يتعلق الأمر بالحصول على قدر أكبر من الحرية المالية دون تدخل الحكومات أو البنوك.

ويعني مصطلح التنقيب المشفر الحصول على العملات المشفرة عن طريق حل معادلات التشفير من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر. تتضمن هذه العملية التحقق من صحة كتل البيانات وإضافة سجلات المعاملات إلى السجل العام (الموازنة) المعروف باسم بلوكتشين.

راجع من هذا الفيديو من نيويورك تايمز الذي يقسم العملات المشفرة وكيف يعمل تنقيب العملات المشفرة:

وبمعنى أكثر تقنية، يعد تنقيب العملة المشفرة عملية معاملات تتضمن استخدام أجهزة الكمبيوتر وعمليات التشفير لحل الوظائف المعقدة وتسجيل البيانات في قواعد بيانات متسلسلة. في الواقع، هناك شبكات كاملة من الأجهزة التي تشارك في التشفير والتي تحتفظ بالسجلات المشتركة عبر قواعد البيانات.

من المهم أن نفهم أن سوق العملات المشفرة نفسه هو بديل للنظام المصرفي التقليدي الذي نستخدمه عالميًا. لذلك، لفهم كيفية عمل تنقيب التشفير بشكل أفضل، تحتاج أولاً إلى فهم الفرق بين الأنظمة المركزية واللامركزية.

للاطلاع على التقرير الأصلي، اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا