الجمعة.. إطلاق مؤتمر «مواجهة جرائم الإخوان» بمعرض القاهرة للكتاب

شيرين صبحي

رؤية

القاهرة- يقام الجمعة المقبل، على هامش النسخة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الدورة الأولى من مؤتمر “مواجهة جرائم الإخوان.. دراسات وتوثيق”، تحت شعار “انتصار الهوية”، والذي يأتي بمبادرة من دار سما للنشر والتوزيع، وبالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

يعقد المؤتمر بقاعة النشاط المهني بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وذلك من الساعة 1:30 ظهرا حتى 9 مساء، وفقا لصحيفة “الدستور”، اليوم (الأحد).

ويستهدف هذا المؤتمر البحثي المكثف توثيق مختلف عناصر الخطاب الفكري والمعرفي للجماعة الإرهابية المبثوث في كتابتها المباشرة، أو المندس في كتابات غير مباشرة تلجأ إليها الجماعة في فترات الكمون والتربص، كما يستهدف مناقشة وحصر وتوثيق ما كُتب عنها تحليلا ودراسة لخطابها، والوقوف على ميكانيزمات عملها في مختلف الجبهات والمحاور الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والإعلامية والتعليمية والدينية.

يُمكن المؤتمر الدارسين والمهتمين بالشأن السياسي والتاريخي من التعرف على حقيقة الجماعة الإرهابية وطرق عملها استعدادا لمجابهتها فكريا وعمليا ومطاردة الإرهاب الذي تُمثله في كل محفل، وذلك مواكبة لمواجهة الدولة المصرية للإرهاب من خلال أجهزة الشرطة المصرية ورجال القوات المسلحة البواسل.

ربما يعجبك أيضا