لماذا لن تفوز أغنية «وي دونت توك أبوت برونو» بالأوسكار رغم نجاحها الساحق؟

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – نجحت أغنية We Don’t About Bruno من فيلم Encanto في تحقيق نجاح ساحق خلال فترة قصيرة، إلى حد تجاوزها نجاح أشهر أغاني أفلام ديزني الكارتونية على الإطلاق Let It Go، من فيلم frozen، لكن ورغم ذلك فالأغنية لن تكلل نجاها بجائزة أوسكار هذا العام.

وليس أمام أغنية We Don’t About Bruno اي فرصة للفوز بجائزة أوسكار أفضل أغنية لعام 2022، لكن ما السبب؟

كشف موقع “جاست جيرد” الأمريكي السبب، وهو أن موعد تقديم الأستوديوهات للأغاني من أجل ترشيحها للأوسكار كان في نوفمبر الماضي، وهو ما سبق طرح الفيلم بصالات السينما، وأرسلت ديزني بدلا منها أغنية  Dos Oruguitas.

وبحسب قوانين جوائز الأوسكار، لا يجوز وضع أكثر من أغنيتين من أي فيلم واحد من قبل نفس الكتاب في القائمة المختصرة، إذا كانت هناك أكثر من أغنيتين من فيلم من تأليف نفس المؤلفين، فستتقدم الأغنيتان اللتان حصلت على أكبر عدد من الأصوات إلى القائمة المختصرة، ومع ذلك، لا يجوز ترشيح أكثر من أغنيتين من أي فيلم واحد، بغض النظر عن الكتاب، لجائزة الأغنية الأصلية.

وبناء على هذه القاعدة، تحرص العديد من شركات الإنتاج على إرسال أغنية واحدة فقط لكل فيلم للتأكد من عدم المخاطرة بتقسيم الأصوات مع أنفسهم

ويدور فيلمEncanto يدور حول فتاة تواجه الإحباط لأنها الوحيدة فى أسرتها التي لم تحصل على قوى سحرية.

والفيلم من بطولة أصوات كل من ديان جيريرو، ستيفاني بياتريز، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزي، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافي كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو.

ربما يعجبك أيضا