تغريم بنك «سيتي غروب» 45 مليون دولار بسبب مخالفات ببورصة هونج كونج

دعاء عبدالنبي

رؤية

هونج كونج – فرضت الأجهزة الرقابية في بورصة هونج كونج غرامة على بنك “سيتي غروب” قيمتها 44.6 مليون دولار أمريكي بسبب “مخالفات تنظيمية خطيرة” أثناء تنفيذ تعاملات على أسهم لصالح عملاء في الفترة بين 2008 و 2018، وذكرت عيوبا في نظم الضبط الداخلية، وفي الالتزام بالقواعد والإشراف الإداري، التي كانت سببا في “شيوع هذا السلوك المنافي للشرف”، بحسب ما جاء على موقع “أرقام”.

لجنة الأوراق المالية والعقود المستقبلية بالبورصة وبخت وحدة الأسواق الآسيوية التابعة لبنك “سيتي غروب” بسبب سماحها لأقسام التداول في الأسهم السائلة (حقوق الملكية القابلة للتحويل إلى سيولة نقدية) بتضليل عملائها من المؤسسات الاستثمارية، وفق بيان صدر، أمس (الجمعة).

وقالت الهيئة الرقابية إنها ستبدأ إجراءات تأديبية ضد “أعضاء سابقين بعينهم” من الإدارة العليا بهذا القسم في الوقت المناسب.

من جانبه، قال أشلي أدلر، الرئيس التنفيذي للجنة الأوراق المالية والعقود المستقبلية، في بيان: إن مخالفات البنك الأمريكي في هونج كونج “كشفت عن ثقافة تشجع على السعي وراء تحقيق إيرادات على حساب أبسط قواعد الأمانة”.

وأضاف أن “الضغوط العنيفة” لكسب مزيد من الصفقات وزيادة الحصة السوقية ترتب عليها “استخدام الوسائل الخادعة والغش على حساب المصلحة المثلى للعملاء وبما يضر سلامة السوق”.

ربما يعجبك أيضا