كريستيان إريكسن.. من حافة الموت إلى قيادة وسط برينتفورد نحو البقاء في البريميرليج

أحمد خيري
إريكسن

عاد نجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن للمشاركة في مباريات كرة القدم من جديد بشكل طبيعي، بعدما لعب مع فريقه الجديد برينتفورد الإنجليزي في مباراة ودية أمام نظيره رينجرز الإسكتلندي.


اقترب إريكسن من العودة إلى الملاعب رسميًّا، بعدما تعرض لسكتة قلبية في مباراة الدنمارك وفنلندا في اليورو، نجح على إثرها الأطباء في إنعاشه على أرضية الملعب قبل نقله إلى المستشفى، ليخضع بعدها لعملية جراحية لتركيب جهاز منظم لضربات القلب.

وعلى الرغم من التوقعات التي رجحت نهاية مسيرة إريكسن داخل المستطيل الأخضر، فإنه قرر العودة للملاعب مجددًا بعد 8 أشهر من إصابته القلبية، ورحل عن الدوري الإيطالي الذي يمنع مشاركة أي لاعب خضع لزراعة جهاز منظم لضربات القلب بمبارياته، لينضم إلى فريق برينتفورد الإنجليزي في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

عودة إريكسن إلى الملاعب

عاد إريكسن للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي بعد إصابته الطويلة وصنع هدفًا، في المباراة الودية التي جمعت برينتفورد ضد ساوث إند يونايتد المنافس في دوري الدرجة الخامسة الإنجليزي الأسبوع الماضي، والتي انتهت بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين لصالح النحل.

وواصل إريكسن تألقه مع برنتفورد بعدما صنع هدفين في مباراة فريقه الودية أمام رينجرز خلال مشاركته لنحو 80 دقيقة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق، ونفذ نجم منتخب الدنمارك ركلة ركنية حولها زانكا في المرمى برأسه ليضع برنتفورد في المقدمة، وبعد ذلك سجل آماد ديالو لاعب الفريق الإسكتلندي والمعار من مانشستر يونايتد هدفين ليمنح رينجرز التقدم، قبل أن يرسل إريكسن تمريرة من ركلة حرة حولها تريستان كراما إلى الشباك.

ومن المرجح أن يظهر إريكسن لأول مرة في مباراة رسمية أمام نيوكاسل يونايتد يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.

خطة توماس فرانك للبقاء في البريميرليج

برينتفورد يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي بعد مرور 26 جولة، وبفارق 6 نقاط فقط عن أول مراكز الهبوط، ولكن بعدد مباريات أكثر من جميع منافسيه الأسفل منه في جدول الترتيب، حيث يسعى “النحل” لحصد أكبر عدد من النقاط خلال المباريات المقبلة لضمان البقاء في البريميرليج، وقد يكون إريكسن المنقذ بفضل خبراته الواسعة في إنجلترا مع توتنهام لمدة 6 سنوات.

يعتمد المدرب الدنماركي لفريق برينتفورد، توماس فرانك، على رسم تكتيكي 3-5-2، بالاعتماد على ثلاث لاعبين في عمق وسط الملعب “فقراء نسبيًا” في الجانب الهجومي، وهو يظهر بوضوح على المردود الرقمي للفريق، ويحتل “النحل” المركز 14 في تسجيل الأهداف بواقع 27 هدفًا خلال 26 مباراة، واستقبلت شباكه 42 هدفًا، ولا يمتلك أي لاعب داخل الفريق مواصفات وأفكار إريكسن الهجومية، والقادرة على تحويل كل الكرات المقطوعة من دفاعات “النحل” إلى فرص محققة عبر تمريراته البينية الرائعة.

ربما يعجبك أيضا