9 مواهب كروية تستحق المتابعة في عام 2022

حسام الدين صالح
أمين عدلي وعبد الصمد الزلزولي وبيدري يتألقون الموسم الجاري

استعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة بأفضل اللاعبين الشباب في ملاعب القارة العجوز، والمتوقع تألقهم خلال موسم 2021-2022، وهي القائمة التي تضم نجوم بحجم بيدري جونزاليس وأمين عدلي بين آخرين.


مع بداية الموسم الكروي الجديد ظهرت مواهب كروية شابة في الملاعب الأوروبية، وحجزت مكانها بين الكبار، وانضمت لقائمة اللاعبين الذين قد يخلفون جيلًا أبهر العالم على مدار العقدين الماضيين.

وباقتراب حقبة النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الانتهاء، يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن نجوم باستطاعتهم التألق، وشغل الفراغ الذي سيتركه اللاعبان اللذان سطّرا التاريخ، وسيطرا على الجوائز الفردية لسنوات طويلة.

رباعي برشلونة يتألق مع تشافي وكومان

ظهر رباعي برشلونة، جافي، ونيكو جونزاليس، وبيدري، وعبدالصمد الزلزولي، بأداء رائع خلال الموسم الحالي 2021/ 2022، وطمأنوا جماهير النادي الكتالوني على مستقبل الفريق. ورغم تراجع النتائج في الفترة الأخيرة بدأ الفريق في التحسن، وظهر التجانس بين نجوم الفريق الجدد في المباريات الأخيرة.

بيدري أصبح لاعبًا أساسيًّا في صفوف المنتخب الإسباني الأول، وتألق في خط الوسط إلى جانب نيكو وجافي، الذي لم يتعد الـ17 عامًا، ليُذكروا الجماهير بأسطورتي “لا ماسيا” السابقين، تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الحالي، وأندريس إنييستا المحترف في الدوري الياباني.

المهاجم المغربي الزلزولي هو مفاجأة العام الحالي، بعد تصعيده من الفريق الثاني، وقدم مستويات مميزةً، ورفع من فاعلية هجوم البرسا، ما جذب إليه أنظار القائمين على المنتخب الإسباني، وحاولوا إقناعه بتمثيل إسبانيا بدلًا من المغرب، ويبدو أنه أقرب للدفاع عن ألوان “لا روخا”، بعد اعتذاره عن الانضمام إلى منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية للتركيز أكثر مع البرسا.

أمين عدلي جناح ليفركوزن المزدوج

الجناح الفرنسي من أصل مغربي أمين عدلي، البالغ 21 عامًا، يعد أحد أبرز المواهب في الملاعب الأوروبية خلال العام الجاري، وتابعه نادي ميلان الإيطالي الموسم الماضي، وحاول التعاقد معه في أثناء احترافه في تولوز الفرنسي، واختار اللاعب الانتقال إلى فريق باير ليفركوزن الألماني.

يجيد عدلي اللعب على جانبي الملعب، وخاض مع تولوز 36 مباراةً، أحرز خلالها 8 أهداف، وشارك في 30 مباراةً مع ليفركوزن وأحرز 4 أهداف. وانضم عدلي إلى المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا، وأحرز أول هدفين له بقميص “الديوك”.

الصغير جرين.. وأوبيندا يتألق

الحارس الإنجليزي-الفرنسي إيتيان جرين، صاحب الـ21 عامًا، حجز مكانًا في التشكيلة الأساسية لفريق سانت إيتيان الفرنسي، وغاب جرين عن الملاعب، في الأسابيع الأخيرة، بعد تعرضه لإصابة في الرباط الجانب الداخلي للمرفق، ومن المقرر أن يعود إلى الملاعب خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء فترة التأهيل.

البلجيكي لويس أوبيندا، البالغ 22 عامًا، يقدم أداءً رائعًا مع فريق فيتيس الهولندي، وكان هداف الفريق الموسم الماضي، ومن أبرز نجوم الدوري الهولندي. أداء اللاعب فتح له الطريق للانضمام إلى منتخبات الشباب في بلجيكا خلال السنوات الماضية، وتألق معها. ومن المتوقع أن يكون من أبرز المهاجمين البلجيكيين خلال السنوات المقبلة.

راسبادوري يحظى بالثقة.. وديفين رينش متعدد المهارات

أشاد موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” باللاعب الإيطالي جياكومو راسبادوري، صاحب الـ21 عامًا، الذي حظي بثقة المدير الفني للمنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، ليضمه إلى قائمة بلاده في كأس الأمم الأوروبية، ويتوج مع “الأزوري” بالبطولة. وقد أحرز راسبادوري 10 أهداف مع فريق ساسولو الإيطالي الموسم الماضي، وحجز مكانًا أساسيًّا في تشكيلة الفريق.

الهولندي ديفين رينش يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في صفوف أياكس الهولندي، ورغم أنه لم يتعد الـ18 عامًا فقد نجح في حجز مكانه في الفريق بعد التألق في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن. وقد وصف إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس لاعبه الشاب بأنه “يتمتع برؤية مميزة للعب، ومهارة ولياقة بدنية عالية، وهي مميزات تؤهله لتكون مسيرته رائعة في عالم كرة القدم”.

ربما يعجبك أيضا