بيانات المخزونات الأمريكية تخفض النفط.. و«برنت» يسجل 106.13 دولار للبرميل

محمود يوسف

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأمريكية وتقارير حول خطط جديدة للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي لدول وكالة الطاقة الدولية.

ارتفاع المخزونات

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من شهر أبريل الجاري، ما جاء بعكس التوقعات التي كانت تشير لهبوط 1.8 مليون برميل.

وشهدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعًا بنحو مليوني برميل في الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مخزون المقطرات 800 ألف برميل.

وعلى جانب آخر، ذكرت وكالة “بلومبرج” أن وكالة الطاقة الدولية ستفرج عن 120 مليون برميل من المخزون الاستراتيجي، لوقف ارتفاع الأسعار.

وأشارت الوكالة إلى أن نصف تلك المخزونات سيكون من الولايات المتحدة، فيما ستصدر الدول الأعضاء المتبقية النصف الأخر من المخزونات.

عقوبات إضافية

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي سيواصل فرض عقوبات إضافية على موسكو بسبب الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك حظر الفحم، فإنه لن يستهدف النفط الخام، ولكن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين قالت إن الاتحاد سيمضي قدمًا في النقاش بين الأعضاء بشأن النفط الروسي.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.5% عند 106.13 دولار للبرميل، كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو بنحو 0.3% مسجلًا 101.61 دولار للبرميل، بحسب بيانات موقع “ماركت ووتش” الأمريكي.

ربما يعجبك أيضا