ليفربول ومانشستر سيتي قد يتقاسمان لقب الدوري الإنجليزي.. كيف؟

أحمد خيري
مانشستر سيتي - ليفربول

ماذا لو تساوى ليفربول ومانشستر سيتي في فارق الأهداف، كذلك عدد الأهداف التي سجلها كل فريق طوال الموسم


حسم التعادل بهدفين لكل فريق نتيجة مباراة مانشستر سيتي وليفربول، التي جمعتهما مساء الأحد بملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت الجماهير تنتظر تلك المباراة بكل شغف، في ظل تنافس الفريقان بشكل متقارب للغاية على صدارة جدول ترتيب البريميرليج، فيحتل السيتي المركز الأول برصيد 74 نقطة، بينما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 73 نقطة.

صراع ليفربول ومانشستر سيتي

يتبقى لكل فريق في الوقت الحالي 7 مباريات حتى نهاية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/2021، ويلتقي مانشستر سيتي مع فرق برايتون، وواتفورد، وليدز يونايتد، ونيوكاسل، وولفرهامبتون، ووست هام، والمباراة الأخيرة مع أستون فيلا.

أما بالنسبة لنادي ليفربول فتنتظره مواجهات حاسمة أمام فرق مانشستر يونايتد، وإيفرتون، ونيوكاسل، وتوتنهام، وأستون فيلا، وساوثهامبتون، وختام الدوري أمام وولفرهامبتون، وتترقب الجماهير تلك المباريات التي ستكون مثل مباريات الكؤوس لا بديل فيها عن الفوز، للحفاظ على آمال الفريقين في إحراز لالقب.

كيف يحسم لقب الدوري الإنجليزي؟

مع اقتراب الدوري الإنجليزي من النهاية، وتقارب رصيد الفريقين، فإنه من المحتمل أن يتساوى مانشستر سيتي وليفربول في النقاط في نهاية الموسم، خصوصًا بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على مباراتي الثنائي ذهابًا وإيابًا هذا الموسم، ففي تلك الحالة كيف سيحسم الفائز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

تنص لوائح الدوري الإنجليزي على الاحتكام لفارق الأهداف لكل فريق، وهو الفارق بين الأهداف التي سجلها الفريق والأهداف التي استقبلها، وفي الوقت الحالي يمتلك ليفربول فارق أهداف (57+) مقابل فارق أهداف (52+) لصالح مانشستر سيتي.

وفي حال تساوي فارق الأهداف بين الفريقين في نهاية الموسم، يجري الاحتكام لعدد الأهداف التي سجلها كل فريق خلال الموسم، تمكن ليفربول من تسجيل 79 هدفًا حتى الآن، مقابل 72 هدفًا سجلها فريق مانشستر سيتي.

حل أخير لأول مرة في التاريخ

لكن ماذا لو تساوى ليفربول ومانشستر سيتي في فارق الأهداف، كذلك عدد الأهداف التي سجلها كل فريق طوال الموسم، ففي ذلك الموقف سيتم الإعلان عن تتويج ليفربول ومانشستر سيتي سويًّا بقلب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولأول مرة في التاريخ يتم مشاركة اللقب بين فريقين.

يذكر أن فريق مانشستر سيتي هو حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، في حين فاز ليفربول باللقب في الموسم قبل الماضي لأول مرة منذ 30 عامًا.

ربما يعجبك أيضا