شركات التكنولوجيا العالمية تفقد تريليون دولار من قيمتها في 3 جلسات

سارة كريم

فقدت أكبر شركات التكنولوجيا في العالم ما يزيد على تريليون دولار من قيمتها السوقية في 3 جلسات تداول فقط، وفقًا لما نشرته “العربية. نت”، اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022.

وزاد المستثمرون من مبيعات الأسهم عامة منذ أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي يوم الأربعاء الماضي، لكن عمالقة التكنولوجيا تحملت الجزء الأكبر من الخسائر بين جميع قطاعات الاقتصاد الأخرى.

تخلت “أبل”، الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم، عن 220 مليار دولار من قيمتها منذ إغلاق التداول يوم الأربعاء الماضي، وهو اليوم الذي أعلن فيه رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أن التضخم كان مرتفعًا للغاية وأنه لا توجد خطط لرفع سعر الفائدة لأكثر من نصف نقطة مئوية.

وصعدت الأسواق في البداية بناءً على تعليقات باول، لكن التفاؤل تلاشى في الأيام التالية.

وانخفض مؤشر الأسهم الأمريكية S&P 500 إلى ما دون 4000 نقطة أمس الاثنين، بعد أن انخفض بنسبة 7% منذ إغلاق يوم الأربعاء، في حين انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 10% تقريبًا خلال الفترة نفسها.

خسرت كلا من “مايكروسوفت” 189 مليار دولار من حيث القيمة، و”تسلا” فقدت 199 مليار دولار من قيمتها السوقية.

تراجعت قيمة “أمازون” بـ 173 مليار دولار، وهبطت “لفابت”، الشركة الأم لشركة جوجل، بمقدار 123 مليار دولار عما كانت عليه الأسبوع الماضي.

خسرت شركة نافيديا المتخصصة في تصنيع الرقائق، 85 مليار دولار، وخسرت ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك، 70 مليار دولار من قيمتها.

ربما يعجبك أيضا