كيف يخطط ريال مدريد لخطف هالاند رغم انتقاله للسيتي؟

أحمد خيري
هالاند - ريال مدريد

وانتقل هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي بعد منافسة قوية مع الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، على أثر تفعيل بند الشرط الجزائي في عقده مع بروسيا دورتموند


يخطط نادي ريال مدريد خطف المهاجم النرويجي، إيرلينج هالاند، والمنتقل حديثًا لصفوف مانشستر سيتي، بحسب ما زعمت صحيفة  ماركا الإسبانية.

وانتقل المهاجم النرويجي إلى مانشستر سيتي، بعد تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بروسيا دورتموند الألماني، وكشفت ماركا عن وجود خطة معدّة مسبقًا من جانب الريال لضم هالاند خلال عامين، استنادًا لبند خاص في عقده الجديد مع السيتيزنز.

خطة ريال مدريد للتعاقد مع هالاند

ويتضمن عقد هالاند مع مانشستر سيتي بند خاص يتيح له الرحيل إلى أي نادٍ في صيف العام 2024 مقابل دفع شرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو، وتخطط إدارة ريال مدريد لاستغلال ذلك البند عقب عامين من الآن، وفق الصحيفة القريبة من النادي الملكي.

وكشفت مصادر مقربة من إدارة الملكي عن تخطيط النادي لتجديد عقد لاعبه المخضرم، كريم بنزيما، حتى صيف عام 2024، ليكون بعد ذلك هالاند متاحًا للانضمام لصفوفه، وتأتي المفارقة في تلك الصفقة أن مسؤولي الريال خلال مفاوضاتهم مع وكلاء إيرلينج في وقت سابق رفضوا على نحو قاطع وضع أي شرط جزائي في عقد اللاعب حال انضمامه للفريق.

السيتي يخطف إيرلينج من الكبار

وانتقل هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي بعد منافسة قوية مع الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، على أثر تفعيل بند الشرط الجزائي في عقده مع بروسيا دورتموند الذي كان ينص على انتقال اللاعب لصفوف أي نادي في صيف عام 2022 مقابل 75 مليون يورو، أي بعد عام ونصف من انضمامه للفريق الألماني.

وانتقل هالاند من فريق سالزبورج النمساوي إلى صفوف بروسيا دورتموند في شتاء عام 2020 مقابل 20 مليون يورو، بعدما تألق الدولي النرويجي في صفوف الفريق النمساوي، خصوصًا في دوري أبطال أوروبا.

ربما يعجبك أيضا