أبرز الفائزين بجوائز رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية.. تفاصيل

أميرة رضا
مبابي

خطف اللاعب الشاب كيليان مبابي جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وواصل فيه كريم بنزيما احتكاره لجائزة أفضل لاعب فرنسي خارج حدود البلاد.


أقيم، مساء أمس الأحد 15 مايو 2022، حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين الفرنسية لكرة القدم، في العاصمة القطرية الدوحة، وسط حضور لأبرز النجوم.

وسلطت وسائل الإعلام الضوء على أبرز مشاهد الحفل الذي تضمن تتويج النجوم بالألقاب المستحقة، وعلى رأسهم لاعب باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، ونجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، أفضل لاعب خارج حدود بلاده.

بنزيما.. أفضل لاعب خارج حدود بلاده

فاز مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، بجائزة أفضل لاعب خارج حدود بلاده، للعام الثالث تواليًا، متفوقًا على عثمان ديمبلي (برشلونة) وثيو هيرنانديز ومايك ماينان (ميلان) ونجولو كانتي (تشيلسي).

وواصل بنزيما هيمنته على اللقب، بعد موسم أكثر من رائع سجل فيه رفقة الملكي بجميع المسابقات 44 هدفًا، وقدم 15 تمريرة حاسمة خلال 44 مباراة، وتصدر قائمتي هدافي الليجا برصيد 27 هدفًا، ودوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا، وتوج بالدوري الإسباني هذا العام، بجانب كأس السوبر الإسبانية، وصعد مع الفريق إلى نهائي تشامبيونزليج المرتقب مع ليفربول.

مبابي.. أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

نال نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، جائزة أفضل لاعب في الدوري المحلي للمرة الثالثة في تاريخه، ليعادل إنجاز لاعب الفريق السابق، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المتوّج بالجائزة 3 مرات أيضًا.

ورغم الجدل المتواصل حول مصير مبابي البالغ من العمر 23 عامًا، مع اقتراب نهاية عقده مع باريس في يونيو المقبل، دون التوقيع على عقد جديد، إلا أن الشاب الفرنسي واصل تألقه مع النادي الباريسي، وتوج بالدوري الفرنسي، واعتلى لائحة هدافي الموسم برصيد 25 هدفًا، وأسهم بـ17 تمريرة حاسمة.

جوائز أخرى

شهد الحفل أيضًا توزيع عديد من الجوائز الأخرى، فذهبت جائزة أفضل حارس في الدوري الفرنسي، إلى حارس بي إس جي، الإيطالي دوناروما، وجائزة أجمل هدف للسنغالي بامبا ديانج.

وذهبت جائزة أفضل لاعب واعد في “الليج 1” إلى مدافع مرسيليا، ويليام ساليبا، صاحب الـ21 عامًا، وحصد برونو جينيزيو، المدير الفني لنادي رين، جائزة أفضل مدرب في الدوري الفرنسي، وذهبت جائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الثانية إلى مدرب تولوز، فيليب مونتانييه.

التشكيل المثالي لعام 2022

سيطر النادي الباريسي على التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبًا في الدوري المحلي هذا الموسم، وسط غياب لنجمي الفريق ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا.

وضمت التشكيلة 4 لاعبين من البي إس جي، هم جيانلويجي دوناروما، ماركينيوس، نونو مينديز، ومبابي. وجاءت على النحو الآتي:

حارس المرمى: جيانلويجي دوناروما (بي إس جي).

الدفاع: نونو مينديز وماركينيوس (بي إس جي) ويليام ساليبا (مارسيليا) جوناثان كلوس (لانس).

الوسط: ديمتري باييه (مارسيليا) أوريلين تشواميني (موناكو) سيكو فوفانا (لانس).

الهجوم: كيليان مبابي (بي إس جي) مارتن تيرير (رين) وسام بن يدر (موناكو).

ألقاب نسائية

على نطاق الكرة النسائية، توجت لاعبة باريس سان جيرمان، ماري أنطوانيت كاتوتو، بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي للسيدات.

وفازت حارسة مرمى ليون،كريستيان أوندلير، بجائزة أفضل حارسة مرمى في الدوري الفرنسي للسيدات، وفازت اللاعبة لورينا فيزر بجائزة أفضل لاعبة واعدة.

ربما يعجبك أيضا