ألميريا يتأهب للعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني.. تفاصيل

أميرة رضا
ألميريا

سيتأهل ألميريا لليجا بضمان إنهاء موسمه الكروي بدوري الدرجة الثانية سواءً في المركز الأول أو الثاني، لكنه يطمح في حسم الصعود متصدرًا لجدول الترتيب.


سلط الوسط الرياضي، خلال الساعات القليلة الماضية، الضوء على تألق نادي ألميريا في مشواره الطويل الذي استهدف الصعود لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويتصدر النادي الإسباني حاليًا، جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 79 نقطة، وبفارق نقطتين عن منافسه إيبار الذي جاء ثانيًا بـ77 نقطة، مع تبقي جولتين فقط على نهاية الموسم أمام “ألكوركون وليجانيس”.

ألميريا يعُانق “لا ليجا”

النادي الإسباني المملوك لرئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، يستهدف حسم الصعود لليجا مبكرًا، عبر بوابة نظيره ألكوركون، يوم السبت 21 مايو 2022، ضمن منافسات الجولة الـ41 بالدرجة الثانية.

ويحتاج ألميريا للحصول على المركز الأول أو الثاني للصعود، لكنه يطمح في مواصلة رحلة تألقه بفوز ثمين على ألكوركون، ما سيعني صعوده متصدرًا لجدول الترتيب بغض النظر عن أي شيء آخر.

لقاء ألكوركون.. السهل الممتنع

التقى الفريقان من قبل، في الجولة الـ6 من هذا الموسم، وانتهى اللقاء بفوز عريض لألميريا بـ4 أهداف مقابل لا شيء، سجلهم عمر صاديق هدفين، وأليخاندرو بوزو، وهدف عكسي سجله داني خيمينيز، ورغم سيطرة ألميريا الواضحة خلال مباراة الذهاب، إلا أن الفريق المنافس الذي هبط للدرجة الأدنى منذ عدة جولات، سيحاول حفظ ماء وجهه بتحقيق أي نتيجة مرضية.

وتاريخيًا، التقى الفريقان في 18 مواجهة سابقة، انتصر ألميريا في 6 منها، وهزم في 3، وانتهت 9 مباريات بالتعادل، وسجل ألميريا 20 هدفًا واستقبل 9 أهداف.

مشوار ألميريا في الموسم الجاري

لعب فريق ألميريا، خلال منافسات الدرجة الثانية هذا الموسم 40 مباراة، حقق الفوز في 24 منها، وخسر 9، وتعادل في 7 لقاءات.

سجل النادي الإسباني، خلال المواجهات 65 هدفًا، إلى أن تصدر جدول الترتيب حاليًا برصد 79 نقطة، واستقبلت شباكه 32 هدفًا. ويتأهل أول ووصيف جدول الترتيب مباشرة إلى الدوري الإسباني، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس “ملحق الصعود” لحسم البطاقة الثالثة إلى الليجا.

تطور لافت لألميريا

تعرض النادي الإسباني للفشل في تحقيق حلمه بمعانقة سماء الليجا، مرارًا وتكررًا، بعد أن قضى 15 موسمًا في تاريخه في الدرجة الثانية، و6 في الدرجة الأولى، ومثلهم في الثالثة، فيما قضى موسمين في الرابعة و3 مواسم في درجة الهواة.

وكاد ألميريا أن يحقق حلمه بالصعود، في النسختين الماضيتين من دوري الدرجة الثانية بوصوله إلى مرحلة الملحق، بعد تطور لافت للفريق في عهد تركي آل شيخ، الذي بدأ رحلة رئاسته للنادي في 2019، إلا إنه فشل في ذلك، ليتدراك أخطائه هذا الموسم ويتأهب للعب في “لا ليجا”.

ربما يعجبك أيضا