مسؤول : توقعات بوصول حركة السفر بمطار دبي إلى 58 مليون مسافر خلال 2022

عبدالرازق محمد

 

توقع نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي جمال الحاي، ارتفاع حركة السفر في مطار دبي الدولي من 52 مليون مسافر إلي 58 مليونا خلال 2022 جراء نمو حجوزات شركات الطيران.

وقال الحاي، في تصريحات صحفية على هامش معرض المطارات 2022 إن مطار دبي الدولي حقق أداءً قوياً خلال العام 2021، واستمر هذا الأداء، وفقاً للإحصائيات، خلال الربع الأول من العام 2022 بحسب صحيفة الخليج اليوم الخميس 19 مايو2022.

تشير بيانات الحجوزات الأولية خلال صيف هذا العام إلى حركة سفر نشطة وموسم سياحي قوي وفقا لنائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي .وأشار الحاي إلى ارتفاع أعداد شركات الطيران التي تخدم مطار دبي الدولي، ليتجاوز مستويات العام 2019 بنسبة 12.3% ليصل إلى 73 ناقلة تخدم 193 وجهة حول العالم، مقارنة مع 65 ناقلة كانت تعمل من مطار دبي الدولي قبل الجائحة.

وأضاف أن “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” تساهمان بحركة كبيرة في مطار دبي الدولي، حيث تواصلان التوسع عبر فتح وجهات جديدة واستئناف الرحلات إلى الوجهات السابقة وزيادة أعداد الرحلات في الوجهات القائمة، مما عزز تسارع وتيرة التعافي في المطار خاصة أن حصة فلاي دبي وطيران الإمارات تصل إلى أكثر من 45% من إجمالي حركة السفر في المطار.

وأوضح أن حركة السفر عبر المطار استعادت جزءاً كبيراً من عافيتها، ومن المتوقع أن تصل لمستويات ما قبل الجائحة خلال 2023 أو 2024 في حال استمر نشاط السفر كما هو الوضع حالياً.

سجلت حركة الطيران الخاص نمواً بنسبة 350% في الأشهر الأخيرة مقارنة بمستويات عام 2020، في ظل الفعاليات والمؤتمرات ونشاط حركة السياحة والأعمال بحسب الحاي.

أشار إلى أن مستويات نمو الحركة لا تزال تتصاعد في ظل ارتفاع مستويات الطلب في دولة الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص.

وعن أهم الأسواق بالنسبة لمطارات دبي خلال الفترة الحالية، قال الحاي إن الهند وتركيا وأمريكا وبريطانيا وألمانيا تعتبر من أهم الأسواق خلال الفترة الحالية.

وساهمت الخطوات النوعية التي اتخذتها دبي في تسريع وتيرة التعافي ،خاصة مع عودة الطاقة التشغيلية في مطار دبي الدولي بنسبة 100%.

ربما يعجبك أيضا