الإمارات تحدد مدة صلاحية المغادرة لمخالفي قوانين الدخول والإقامة

رؤية

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات مدة صلاحية تصريح مغادرة الدولة الذي تصدره لمخالفي قوانين الدخول والإقامة في الإمارات، بعد استيفاء ودفع الغرامات المترتبة على المخالف بـ7 أيام.

الهيئة أفادت في بيان لها إنه “يجب على مقدم الطلب مغادرة الدولة خلالها، وعدم تجاوز هذه المدة، سواء كان من المقيمين المخالفين، أو حملة التأشيرات المخالفة”.

وبحسب ما نقلته “وكالة سبوتنيك الروسية”، أمس الأحد 22 مايو 2022، فإن خدمة إصدار تصريح مغادرة المتاحة للمتعاملين، عبر موقعها الإلكتروني، تتيح “إمكانية إصدار تصريح مغادرة لمواليد الدولة الجدد الذين لم يتم إصدار إقامات لهم بعد”.

وشددت الهيئة على أن “رسوم إصدار تصريح مغادرة الدولة بعد استيفاء ودفع الغرامات المترتبة تبلغ 250 درهماً، تشمل 100 درهم رسوم الطلب، و100 درهم رسوم الإصدار، و28 درهماً رسوم الخدمات الإلكترونية، و22 درهماً رسوم الهيئة الاتحادية”.

كما حددت الهيئة 3 قنوات للمتعاملين، وهي الموقع الإلكتروني للهيئة، أو التطبيق الذكي، أو زيارة أقرب مكتب طباعة معتمد من قبل الهيئة.

ومن المفترض أن تسمح الهيئة للمتعاملين بإمكانية تسديد ودفع الغرامات المتُرتبة على مخالفي قوانين دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، والخاصة بمخالفي التأشيرات وأذونات الدخول، وكذلك تسديد غرامات التأشيرات التي يتم الحصول عليها من منافذ الدولة عند الوصول.

ربما يعجبك أيضا