موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

أحمد خيري
ليفربول وريال مدريد

كل ما تريد معرفته حول موعد مباراة ليفربول أمام ريال مدريد، والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات في نهائي دوري أبطال أوروبا.


يواجه فريق ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني، يوم السبت المقبل 28 مايو 2022، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا  بنسخته الجارية 2021-2022.

ويبحث الريدز، خلال مواجهة ريال مدريد، عن اللقب السابع في تاريخه من ذات الأذنين، بالإضافة إلى رغبته في الثأر من خسارته في نهائي البطولة بنسخة 2018، بينما يريد الملكي زيادة رقمه التاريخي في البطولة والتتويج باللقب للمرة 14 في تاريخه، متربعًا على عرش الأكثر تتويجا بالبطولة، وكذلك الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية حول العالم، حيث يمتلك حاليًّا 26 لقبًا.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد

ويستضيف ملعب “ستاد دي فرانس”، بالعاصمة الفرنسية باريس، مباراة ليفربول وريال مدريد، يوم السبت المقبل 28 مايو، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، والـ11 بتوقيت الإمارات والـ10 بتوقيت مكة المكرمة.

وتمتلك مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” العالمية حقوق إذاعة مباريات دوري أبطال أوروبا 2022، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيُذاع اللقاء النهائي عبر قنوات “beIN Sports 1 HD Premium، وbeIN 4K HDR”.

تاريخ صدام الريدز والملكي والطريق إلى النهائي

وتأهل ليفربول إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على فريق فياريال الإسباني، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، بينما وصل الملكي لنهائي البطولة، بعد ريمونتادا تاريخة أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 6 أهداف مقابل 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكي ذهابًا بنتيجة 4- 3، عاد في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب، وفاز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

وواجه الريال نظيره الإنجليزي أول مرة في المباراة النهائية لذات الأذنين عام 1981، وحسمه حينها ليفربول لصالحة بهدف دون مقابل، على ملعب حديقة الأمراء في باريس، ثم تكررت المواجهة مرة أخرى عام 2018، وتوج الملكي باللقب الـ13 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بـ3 أهداف مقابل هدف.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية في دوري الأبطال للمرة رقم 17 في تاريخه، كأكثر الأندية وصولًا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية في أوروبا، بينما يعد نهائي باريس هو العاشر في تاريخ ليفربول كأكثر الأندية الإنجليزية بلوغًا للمباراة النهائية على مر التاريخ.

ربما يعجبك أيضا