مسيرة محمد النني التاريخية مع أرسنال في أرقام

أحمد خيري
محمد النني

اعتمد أرتيتا على محمد النني في آخر 7 مباريات بالدوري في كامل الدقائق وكان الأفضل في الفريق بالكامل خلال أغلبها، بل وتوج في اللقاء الأخير أمام إيفرتون بجائزة رجل المباراة.


أعلن نادي أرسنال الإنجليزي تجديد عقد الدولي المصري، محمد النني، ليستمر في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وكان عقد محمد النني مع أرسنال سينتهي في شهر يونيو المقبل، وكان مرشحًا للرحيل عن صفوف الفريق قبل إثبات جدارته لمدربه مايكل أرتيتا، حتى يعتمد عليه في آخر 7 مباريات في البريميرليج، ثم يطلب من الإدارة تجديد الدولي المصري مع الجانرز.

مسيرة محمد النني متواصلة

تمتد مسيرة محمد النني مع أرسنال منذ مطلع عام 2016، حين استطاع المدير الفني الفرنسي، أرسين فينجر، المدرب التاريخي للجانرز، إقناع إدارة النادي بالتعاقد مع النني من صفوف بازل السويسري، ليكون المصري الأول الذي يرتدي قميص الجانرز.

وخلال فترة وجوده داخل صفوف النادي، عاش النني العديد من المراحل الإيجابية والصعبة كذلك، فقد رحل على سبيل الإعارة إلى نادي بشكتاش التركي لمدة موسم، في فترة تولي المدرب يوناي إيمري المسؤولية الفنية للجانرز، ولكن مع قدوم أرتيتا لقيادة الفريق فنيًّا، ارتفعت أسهم مشاركة الدولي المصري في المباريات، خصوصًا مع إصابة توماس بارتي وتذبذب مستوى تشاكا.

النني من المهمش إلى الأهم في أرسنال

تمكن محمد النني من العودة بقوة إلى المباريات، وقدّم مستويات كبيرة أسهمت في تعزيز فرص بقائه، وعلى الرغم من فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فإنه سيكون حاضرًا مع الجانرز في بطولة الدوري الأوروبي. وأسهم الدولي المصري مع أرسنال في تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

بالإضافة إلى هذا حقق النني مع فريقه لقبين في بطولة كأس الدرع الخيرية، وحل في الوصافة ببطولة كأس الرابطة في نسخة واحدة، وكذلك وصيفًا لبطولة الدوري الأوروبي. وشارك الدولي المصري في 147 مباراة بقميص أرسنال في مختلف البطولات، واستطاع خلالها تسجيل 5 أهداف، وصناعة 10 أهداف أخرى، وكان أول أهدافه في شباك برشلونة الإسباني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ربما يعجبك أيضا