شركة «بينينسولا» تختار سوق أبوظبي بدلًا من لندن لطرح أسهمها

فاروق محمد

تعتزم شركة “بينينسولا” العقارية التراجع عن إدراجها في بورصة لندن، لكي تنفذ طرحًا في سوق أبوظبي، بحسب ما قالته مصادر مطلعة، ما يسلّط الضوء على جاذبية أسواق المال الخليجية، في ظل طفرة أسعار النفط المتوفر بها.

وبحسب “بلومبرج” فقد عينت الشركة بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، و”إتش إس بي سي”، و”مورجان ستانلي” بدور سمسار عملية بيع الأسهم في أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، بحسب مصادر رفضت الكشف عن هوياتها لخصوصية المعلومات، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022.

ورفضت كل من “بينينسولا” وبنك الإمارات دبي الوطني التعليق على الأمر حتى الآن، ولم يعلق أيضًا ممثلو بنك أبوظبي الأول، و”إتش إس بي سي”، و”مورجان ستانلي”.

وكانت شركة “بينينسولا” تدرس في البداية، طرح صندوق استثمار عقاري بقيمة مليار دولار بلندن، في صفقة من شأنها أن تجعلها أول شركة تملك أصولًا كبيرة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2019. وتعمل الشركة مع بنك الاستثمار “إيفركور” “Evercore” وشركة المحاماة “كليفورد تشانس”.

ويعد إدراج “بينينسولا” في أبوظبي أحدث عملية لبيع الأسهم في منطقةٍ تجاوزت أسوأ تقلّبات السوق التي حدثت في جميع أنحاء العالم.

وساعد ارتفاع أسعار النفط ووفرة السيولة في تعزيز نشاط أسواق رأس المال في منطقة الخليج، التي شهدت سلسلة من عمليات الإدراج، بما في ذلك ثاني أكبر إدراج طرح منذ بداية 2022.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار العقارات لأسواق المساحات السكنية والمكتبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مع انتعاش الاقتصادات الإقليمية من الوباء. وتجذب “بينينسولا” المستثمرين الخليجيين الأثرياء من مكاتبها العائلية إلى صناديق الثروة السيادية، والتي من المتوقَّع أن تضخ الأموال في قطاع العقارات الإقليمي.

ربما يعجبك أيضا