مسيرة محمد صلاح التاريخية مع ليفربول في أرقام

أحمد خيري
محمد صلاح

يبحث محمد صلاح خلال نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، إلى حصد اللقب ومن ثم التقدم بقوة في سباق حصد الكرة الذهبية، بعد مشوار تاريخي مع الريدز خلال السنوات الماضية.


يستعد الدولي المصري محمد صلاح، لخوض النهائي الثالث له في بطولة دوري أبطال أوروبا، حين تستضيف العاصمة الفرنسية باريس نهائي البطولة بين فريقه ليفربول وريال مدريد الإسباني، غدًا السبت.

ويتطلع “مو” لحصد اللقب الثاني له في البطولة، ورد الصفعة لريال مدريد الذي أقصى الريدز من نهائي البطولة ذاتها عام 2018 في العاصمة الأوكرانية كييف،ومواصلة مسيرته التاريخية مع الريدز والممتدة منذ 5 سنوات تمكن خلالها من حصد الكثير من الألقاب، والجوائز الفردية، وتحطيم أرقام قياسية.

مسيرة تاريخة لمحمد صلاح في ليفربول

وشارك صلاح للمرة الأولى بقميص ليفربول في مباراة رسمية في شهر أغسطس عام 2017، ومنذ ذلك الوقت لم يتوقف الفرعون المصري عن الظهور في تشكيل فريقه الأساسي، وقائمة مسجلي الأهداف، فخاض مو 253 مباراة بقميص الريدز في مختلف البطولات، سجل خلالهم 156 هدفًا جعلته اللاعب صاحب المركز الخامس في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للريدز عبر التاريخ.

وكانت آخر الألقاب الفردية التي حققها محمد صلاح، الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي في الموسم الجاري كونه اللاعب الأكثر إحرازًا للأهداف بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، كما فاز مو بجائزة الدوري الإنجليزي كأكثر لاعب صناعة للأهداف. ويخطط “مو” للاستمرار مع ليفربول في السنوات المقبلة، رغم عدم التوصل لاتفاق مع إدارة النادي.

ألقاب فردية وجماعية للفرعون المصري

بفضل أهداف محمد صلاح  تمكن ليفربول من حصد الكثير من الألقاب كان أبرزها لقب الدوري الإنجليزي عام 2020 للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ 30 عامًا، فضلًا عن لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في ذات العام، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة البريميرليج للموسم الجاري.

وعلى صعيد الألقاب الفردية حصد محمد صلاح عديد الجوائز في إنجلترا، كان من بينها لقب هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات خلال مسيرته مع الريدز، ليتواجد في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالحذاء الذهبي برصيد 3 ألقاب بعد تيري هنري صاحب الصدارة بـ4 ألقاب.

الملك يحصد كل شيء في إنجلترا

يمتلك صلاح في خزائن ألقابه عديد الجوائز كأفضل لاعب في الموسم باختلاف الجهة المانحة لها، سواء من رابطة الدوري الإنجليزي، أو رابطة اللاعبين المحترفين، و رابطة النقاد في إنجلترا، وكان من بينها أيضًا ما تضمن تصويت الجماهير أو بناءً على الإحصاءات والأرقام، فضلًا عن ترشحه لجوائز أفضل لاعب في أوروبا والعالم كذلك والكرة الذهبية.

ورغم عدم فوز بجائزة كبرى في القارة العجوز، إلا أنه كان مرشحًا قويًا للفوز ووصل إلى المراحل النهائية في سباق الفوز. وينتظر المصري التتويج بالتشامبيونز ليج على حساب ريال مدريد، من أجل الدخول بقوة في صراع المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، مع المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، والذي يعد المنافس الأبرز بفضل أرقامه مع الريال وتتويجه بلقب الدوري الإسباني.

ربما يعجبك أيضا