عبد الله بن زايد يشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي

دعاء عبدالنبي

شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، في اجتماع الدورة الـ152 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون.

ترأس الاجتماع الأمير وزير خارجية المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري فيصل بن فرحان بن عبد الله، واستعرض المجلس خلال الاجتماع الذي عقد بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي. وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

واطلع المجلس على ما أعمال اللجان العاملة في إطار مجلس التعاون من جهود لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ43 الذي عقد في الرياض.

تعازي وتهنئة

وعبر المجلس الوزاري في بيان صادر عن الاجتماع عن عميق مشاعر الأسى والحزن، لوفاة الرئيس الإماراتي الراحل، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي انتقل إلى جوار ربه، بعد حياة مليئة بالأعمال الجليلة والإنجازات الكبيرة، ورحلة حافلة بالعطاء الصادق، والعمل المخلص الدؤوب لما فيه خير دولة الإمارات وتقدمها وازدهارها ورخاء شعبها.

وقدم المجلس خالص العزاء وصادق المواساة لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، وللأمتين العربية والإسلامية في هذا المصاب الجلل، معبرًا عن صادق تقديره لدور الفقيد الراحل في تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع إخوانه قادة دول المجلس، ولما قدمه من جهد كبير لخدمة القضايا العربية والإسلامية، وخير الإنسانية، وسلام المنطقة، والعالم.

وهنأ المجلس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات، مشددًا على ثقته في أن الشيخ محمد بن زايد سيعزز بحكمته المعهودة المشاركة الفاعلة لدولة الإمارات في دعم مسيرة مجلس التعاون المباركة، وتحقيق أهدافه السامية مع إخوانه قادة دول المجلس، والحفاظ على أمن مجلس التعاون، وتثبيت قواعده، بما يحقق الاستقرار والازدهار لدول المجلس وشعوبها.

ربما يعجبك أيضا