أزمة «تاجليافيكو» مع أياكس.. لماذا رفض النادي انضمام اللاعب لبرشلونة؟

أميرة رضا
تاجليافيكو

اللاعب الأرجنتيني جاء ضمن أولويات تشافي للموسم المُقبل، لكن المفاوضات لم تنجح لعدم التوصل لاتفاق بين إدارة البارسا وأياكس الهولندي.


رفض نادي أياكس أمستردام الهولندي انتقال لاعبه الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو لصفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وخلق انهيار المفاوضات أزمة حادة بين النادي الهولندي واللاعب نيكولاس أليخاندرو تاجليافيكو، البالغ من العمر 29 عامًا، والذي يتمنى انضمامه إلى كتيبة تشافي، وقد وصف رفض أياكس انتقاله للبرسا بـ”العار”.

تفاصيل الأزمة

بدأت الأزمة في شهر يناير الماضي، بعد فتح باب الاتصالات بين إدارة برشلونة وأمستردام، بشأن الظهير الأيسر للنادي الهولندي نيكولاس تاجليافيكو.

جاء التفكير في اللاعب الأرجنتيني، بعد أن بدت حاجة البرسا الواضحة آنذاك، إلى التعاقد مع ظهير أيسر في ظل المستويات المتواضعة التي كان يقدمها جوردي ألبا، وعدم وجود بديل فعلي له على الجبهة اليسرى، لكن المفاوضات انهارت رسميًا حينما طلب أياكس الحصول على 4 أو 5 ملايين يورو مقابل الصفقة، مقابل رغبة برشلونة في ضم تاجليافيكو على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

اللاعب يخرج عن صمته

لم تمر الأزمة مرور الكرام، كأي صفقة باءت بالفشل، لكن أزمة اللاعب طفت على السطح مجددًا، بعد تصريحات قوية لصاحب الـ29 عامًا، قال فيها، إنه “لا يزال يريد الرحيل”، منتقدًا أياكس لعدم السماح له بإكمال “حلمه” في الانتقال إلى برشلونة.

وقال تاجليافيكو في تصريحات أبرزتها شبكة “كادينا سير الإسبانية” مؤخرًا، إن أياكس “لم يساعده” في تأمين الانتقال إلى كامب نو، معربًا عن قلقه بضياع فرصة الانضمام إلى فريق تشافي، خاصة بعد أن أصبح على مشارف الـ30 عامًا، ومشددًا على أن هدفه هو بدء مرحلة جديدة، وإنه “لا يزال يريد الرحيل”.

من هو نيكولاس تاجليافيكو؟

نيكولاس أليخاندرو تاجليافيكو، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب ظهير أيسر لنادي أياكس أمستردام الهولندي، ولعب خلال مسيرته الاحترافية مع 4 أندية في 12 موسمًا، سجل خلالها 10 أهداف ضمن 267 مباراة.

بدأ اللاعب مسيرته الكروية مع نادي بانفيلد الأرجنتيني لمدة 3 مواسم شارك خلالهم في 90 مباراة وسجل هدفين، ثم انتقل إلى نادي ريال مورسيا، ومنه إلى إنديبندينتي لـ4 مواسم، شارك خلالها في 82 مباراة وسجل هدفين، وأخيرًا انتقل إلى نادي أياكس في موسم 2018/17، واستمر معه طيلة 3 مواسم، مشاركًا في 68 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

متى ينهي عقد اللاعب مع أياكس؟

شارك تاجليافيكو، الذي ارتبط أيضًا بتشيلسي أيضًا خلال نافذة يناير، في 30 مباراة خلال الموسم المنصرم مع أياكس، وسجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين، ويتبقى عام في عقده، مع النادي الهولندي.

وعلى نطاق المشاركة مع المنتخبات، اختير تاجليافيكو في مايو 2018 بالفريق الأرجنتيني النهائي المكون من 23 رجلًا في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، وتوج مؤخرًا رفقة نجم التانجو ليونيل ميسي، بكأس فيناليسيما إثر الفوز على منتخب إيطاليا بـ3 أهداف نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب ويمبلي، الأربعاء الماضي.

ربما يعجبك أيضا