وزير الإعلام اليمني: إعلان الحوثي الأخير محاولة لنسف مفاوضات عمًّان (بيان)

رؤية

صرح وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن إعلان ميليشيا الحوثي الإرهابية، نيتها السير بإجراءات أحادية محاولة لنسف المفاوضات المنعقدة في العاصمة الأردنية عمَّان لرفع الحصار عن محافظة تعز، والالتفاف على بنود الهدنة الاممية التي تنص على فتح المنافذ الرئيسية في المحافظة المحاصرة منذ سبع سنوات، بطرق فرعية مستحدثة‏.

الإرياني وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الأحد 5 يونيو 2022، أشار إلى أن حديث مليشيا الحوثي عن فتح طرق فرعية بدلا عن المنافذ الرئيسية يؤكد إمعان المليشيا في انتهاج سياسة العقاب الجماعي بحق أبناء محافظة تعز، ويضاعف المعاناة الانسانية للملايين من أبناء المحافظة “الأكثر كثافة بشرية”.

وحذر الارياني من استمرار المراوغة والتلاعب الحوثي بملف رفع الحصار عن محافظة تعز، بغية كسب المزيد من الوقت، في ظل تقارير تؤكد استمراره في الدفع بتعزيزات عسكرية للمنطقة واستحداث المتارس والسواتر الترابية والخنادق، وقصف الأحياء السكنية بمختلف الأسلحة، واستهداف المدنيين بنيران القناصة‏.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي للقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية وممارسة ضغط حقيقي علي مليشيا الحوثي الارهابية لتنفيذ بنود الهدنة، وفتح المنافذ الرئيسية لمحافظة تعز فورا وبما يضمن إنهاء المعاناة الانسانية للمدنيين وتنقلهم بصورة طبيعية.

كان رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، قد شدد في وقتٍ سابق، على مطالب حكومته بالهدنة التي تم تمديدها، بضرورة فتح معابر محافظة تعز.

ووفقًا لفضائية “العربية”، دعا عبدالملك في جلسة لمجلس الوزراء عقدت، اليوم الأحد 5 يونيو 2022، ميليشيات الحوثي لفتح الطرقات والمعابر في تعز دون شرط أو مماطلة.

وشدد مجلس الوزراء اليمني، على أن موافقة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على تمديد الهدنة، يأتي حرصًا على تخفيف معاناة الشعب، وإتاحة الفرصة للجهود الأممية والدولية لاستئناف العملية السياسية، وفق مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها.

ربما يعجبك أيضا