رسميًّا.. ريال مدريد يُقدم «أخطبوط فرنسا» للجماهير

أميرة رضا
تشواميني

تشواميني ظهر برفقة قميص الميرينجي رقم 18 لأول مرة اليوم، بعد الإعلان مؤخرًا عن انضمامه للكتيبة الملكية، قادمًا من موناكو الفرنسي.


قدم نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، رسميًا لاعبه الفرنسي، أوريليان تشواميني لوسائل الإعلام والجماهير، بعد انضمامه لصفوف الملكي لـ6 مواسم مقبلة.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا للكتيبة الملكية، قادمًا من موناكو الفرنسي، بصفقة بلغت نحو 100 مليون يورو، بواقع 80 مليون صافي نظير ضم اللاعب من النادي الفرنسي، بالإضافة إلى 20 مليون أخرى ستُدفع على أساس مشاركات اللاعب وأهدافه والبطولات التي سيحققها.

تشواميني يرث القميص رقم 18

نشر النادي الإسباني، بيانًا ترحيبيًا بالنجم الفرنسي، يتضمن صورًا له برفقة قميص يحمل اسمه والرقم 18 على الظهر، بعد أن وقع عقدًا لمدة 6 سنوات رفقة رئيس النادي، فلورنتينو بيريز.

تشواميني أضاف الرقم 18 لسجل أرقامه، بعد القميص رقم 8 مع موناكو والمنتخب الفرنسي حاليًا بعد أن بدأ ظهوره مع الديوك بالقميص رقم 14، وقميص المرينجي الحالي يعد إرث اللاعب الراحل عن صفوف الملكي هذا الصيف، الويلزي جاريث بيل، بعد أن خصص له عقب عودته من الإعارة لتوتنهام.

بيريز: تحقق حلمك الكبير باللعب في ريال مدريد

بعد توقيع العقود، قُدم تشواميني كلاعب جديد الريال، ورحب به بيريز قائلًا: “تحقق حلمك الكبير باللعب في ريال مدريد.. لقد اخترت هذا الشعار وهذا القميص الذي فزنا به بـ14 لقبًا في دوري أبطال أوروبا.. ستكتشف بنفسك سبب كون هذا النادي هو الأكبر في العالم ونحن نفكر في البطولة رقم 15”.

وأضاف: “نحن على قناعة بأن الريال يستقبل اليوم أحد أفضل اللاعبين، ونثق أنه سيساعدنا على مواصلة النجاح وإسعاد الجماهير.. اليوم نرحب بلاعب شاب هو أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.. نهنئك على تحقيق حلمك الكبير باللعب معنا.. لقد حظيتَ وأنت بعمر 22 عامًا فقط”.

تشواميني: الريال أفضل نادٍ في العالم

أعرب تشوامينيبـ”اللغة الإسبانية”، عن سعادته بالانضمام إلى الفريق الملكي، قائلًا: “”سعيد لوجودي هنا وأن أبدأ قصتي مع الريال أفضل نادٍ في العالم، وأنا هنا من أجل الفوز بالألقاب، شكرًا لرئيس النادي ووكيل أعمالي على إتاحة تلك الفرصة”.

وتابع: “تحدثت إلى فرق أخرى.. لكن عندما طرق ريال مدريد بابي لم أتردد وتحدثت مع موناكو ووكيل أعمالي للتوصل إلى صفقة جيدة للجميع وكنت أريد إتمامها مهما كان السعر”، مضيفًا: “عندما رأيت ريمونتادا الملكي في دوري الأبطال هذا الموسم اتصلت بوكيل أعمالي وطلبت منه أن يفعل كل شيء من أجل أن أذهب إلى سانتياجو برنابيو”.

الأخطبوط الفرنسي

بعد انضمامه للريال، أصبح تشواميني الملقب بـ”أخطبوط فرنسا”، رابع أغلى لاعب في تاريخ النادي الإسباني، بعد إدين هازارد، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو. ونشط اللاعب الذي أجاد اللعب في مركز خط الوسط الدفاعي مع نادي موناكو والمنتخب الفرنسي، في البداية بصفوف بوردو، وخاض 37 مباراة مع الفريق الأول قبل أن ينتقل إلى موناكو في يناير من عام 2020.

خاض تشواميني 95 مباراة مع موناكو في موسمين ونصف، وكان جزءًا حيويًّا من الفريق الذي احتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي الموسم المنقضي، وشارك في 35 مباراة، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع اثنين، بالإضافة إلى مشاركته مع الفريق في 11 مباراة أخرى بمختلف المسابقات الأوروبية. ولعب تشواميني أول مباراة دولية له في سبتمبر 2021.

ربما يعجبك أيضا