الأونروا تواجه عجزًا في التمويل يزيد على 100 مليون دولار

دعاء عبدالنبي

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أنها تواجه حاليًّا عجزًا في التمويل يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي لعام 2022.

وقال المفوض العام للوكالة، فيليب لازاريني، وفقًا لوكالة “سبوتنك” الروسية، اليوم السبت 25 يونيو 2022، إن “هذا النقص يتسق مع الفرق في التمويل الذي تواجهه الوكالة كل عام منذ قرابة عقد من الزمن، وقد تمكنت الوكالة حتى الآن من المضي قدمًا من خلال عدد من تدابير التقشف ومراقبة التكاليف، لكن اليوم لم يعد من الممكن استمرار ذلك”.

وحذر المسؤول الأممي من أنه “إذا لم يجر سد الفجوة التمويلية في الشهرين المقبلين، فإن توفير التعليم لأكثر من نصف مليون فتاة وفتى، أو الحصول على الرعاية الصحية الأولية لقرابة مليوني شخص، أو المساعدات الغذائية والنقدية الطارئة لأفقر لاجئي فلسطين قد تكون في خطر شديد”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن “إيجاد حل للمشكلة المالية المزمنة للوكالة يتطلب إرادة سياسية لمطابقة دعم التفويض بموارد كافية”.

وبحسب الأونروا يعيش 86% من لاجئي فلسطين في لبنان تحت خط الفقر، وأكثر من 80% من أطفال لاجئي فلسطين الرضع لا يحصلون على ما يكفي من المتطلبات الغذائية للنمو الصحي.

ربما يعجبك أيضا