المقداد: سوريا نجحت في ترسيخ مكانتها كمؤسسة دبلوماسية

رؤية
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

ذكر وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، أمس الأربعاء أن الدبلوماسية السورية نجحت عبر عقود من الزمن في ترسيخ مكانتها كمؤسسة مستمرة لا تتردد في الدفاع عن القضايا العادلة لسوريا والأمة العربية.

وجاءت تصريحات المقداد في كلمة له خلال حفل تكريم سفراء سوريا السابقين الذي أقامه المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، وفقا لوكالة الأنباء السورية، مساء اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022.

ولفت المقداد إلى أن سوريا نجحت في ترسيخ مكانتها كمؤسسة دبلوماسية لا تتردد في الدفاع عن القضايا العادلة لسوريا والأمة العربية وكذلك شعوب العالم الحرة، ولا تزال حاضرة على الخارطة الدولية، لافتا إلى أن المحاولات المستميتة لأعداء بلاده لم تنجح في إقصاء هذه الدبلوماسية أو إغلاق الأبواب أمامها.

وأفاد وزير الخارجية السوري أن دبلوماسي بلاده مستمرون في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخاصة بمد جسور الصداقة والتعاون والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء ممن يشاطرون بلاده احترام وصون مبادئ الحرية والاستقلال والسلام وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وأوضح المقداد: “سر نجاح الدبلوماسية السورية عبر العقود الأخيرة كان وسيبقى مرتبطا بمبدئية ونزاهة السياسة الخارجية السورية ووضوح الرؤية لدى قيادة هذا البلد والواقعية والمرونة والإيمان بأنه يستحق منا أن نكون أكفاء ونزيهين وأصحاب حق وشرف وكرامة”.

ربما يعجبك أيضا