«دي بي ورلد» توسع شراكتها مع صندوق الاستثمار الهندي بـ300 مليون دولار

منه عبد الرازق

أعلنت  شركة “دي بي ورلد” (موانئ دبي العالمية) عن توسيع شراكتها الحالية مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند، برأس مال أساسي قيمته 22.5 مليار روبية هندية، أي 300 مليون دولار أمريكي.

وتتجاوز حصة المساهِمة 22.5% تقريبًا في “هندوستان بورتس برايفت ليمتد”، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة دي بي ورلد وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس 30 يونيو.

وكان حجم الاستثمار  الأساسي للصندوق في منصة “هندوستان بورتس برايفت ليمتد” التابعة لموانئ الحاويات الهندية المشغّلة من “دي بي ورلد” قد وصل إلى 300 مليون دولار، وتتجاوز الصفقة الجديدة  التي تُعد أكبر استثمار فردي للصندوق الوطني الرئيس للاستثمار والبنية التحتية 500 مليون دولار أمريكي.

وتعمل الشركة على تشغيل 5 محطات حاويات تعمل على مناولة أكثر من 5 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، وتمثل نسبة تتجاوز 20% في السوق الوطنية، وتقع  هذه المحطات في أماكن استراتيجية للنمو تشمل مومباي، وموندرا، وتشيناي، وكوتشين.

ويعمل طرفا الاتفاق على توسيع الشراكة التي أُسست في عام 2018. واستثمرت “هندوستان إنفرالوج برايفت ليمتد” منذ تأسيسها في الخدمات اللوجيستية بالسكك الحديدية، ومجمعات الخدمات متعددة الوسائط، ومحطات شحن الحاويات، والمناطق الاقتصادية، والبنية التحتية لسلاسل التبريد، والخدمات اللوجيستية التعاقدية، في ظل استهداف بناء منصة متكاملة رائدة للخدمات اللوجيستية.

وتعد منصة “هندوستان بورتس برايفت ليمتد” واحدة من منصات محطات الحاويات البارزة في الهند، ولها سجل رائد في النمو.

وفي سياق متصل قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد، سلطان أحمد بن سليم، إن توسيع الشراكات مع الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية التي تتضمن منصة الموانئ الهندية الاستراتيجية التابعة لنا، امتدادًا طبيعيًّا لعلاقتنا الحالية وتوحيدًا لجهود الطرفين من أجل التركيز على تقديم حلول شاملة لسلسلة التوريد.

وأضاف: “ستسمح لنا هذه الصفقة بتسريع الاستثمار عبر الموانئ والخدمات اللوجيستية من أجل زيادة العائدات لأصحاب المصلحة المعنيين لدينا”.

ربما يعجبك أيضا