ريتشارليسون.. الفهد البرازيلي إلى توتنهام مقابل 60 مليون إسترليني

أميرة رضا
انتقال المهاجم ريتشارليسون إلى توتنهام

توتنهام نجح في التعاقد مع الفهد البرازيلي ريتشارليسون لتدعيم هجوم الفريق حتى عام 2027.


أعلن نادي توتنهام هوتسبير لكرة القدم، اليوم الجمعة 1 يوليو 2022، التعاقد رسميًّا مع المهاجم البرازيلي ريتشارليسون، قادمًا من إيفرتون.

الدولي البرازيلي هو رابع صفقات توتنهام خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ومن المتوقع أن يكون إضافة جديدة للخطوط الأمامية للمدرب أنطونيو كونتي، بعد تعزيز خط الوسط والهجوم بالتعاقد مع الدولي المالي إيف بيسوما، والجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش.

صفقة بـ60 مليون جنيه إسترليني

تحدث “السبيرز” اليوم عن الظفر بخدمات اللاعب في بيان مقتضب، عبر موقعه الرسمي، قائلًا: “يسعدنا أن نعلن عن التعاقد مع اللاعب ريتشارليسون من إيفرتون.. اللاعب البرازيلي وقع عقدًا معنا حتى صيف 2027″، دون أن يشير إلى القيمة المادية للصفقة.

ومن جانبه، كشف الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، عن قيمة الصفقة، مشيرًا إلى أنها بلغت نحو 50 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 10 ملايين كمتغيرات، مضيفًا أن نادي تشيلسي حاول إفشال الصفقة ودخل في المنافسة على اللاعب، وذلك قبل أن يتفق الطرفان بصورة نهائية، ومن المتوقع أن يُجري اللاعب الفحوصات الطبية له في البرازيل، قبل أن يوقع على عقد انضمامه لكتيبة المدرب أنطونيو كونتي.

ماذا تعرف عن الفهد البرازيلي؟

ريتشارليسون دي أندرادي هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب لصالح منتخب السامبا في مركز الجناح والهجوم، ويعد واحدًا من أفضل المهاجمين الموجودين في البريميرليج خلال المواسم الثلاثة الماضية.

ارتبط اسم الفهد البرازيلي خلال مسيرته بعديد من الأندية الكبرى، ففي عام 2015 كانت بداياته مع الفريق الأول لنادي ريال نورويست البرازيلي، وفي نهاية العام ذاته انتقل إلى نادي فلومينينسي، ومنه إلى واتفورد الإنجليزي في 2017 بصفقة قدرت بـ11.2 مليون يورو، ونجح آنذاك في حجز مكانه بالفريق مشاركًا في 41 مباراة، سجل خلالهم 5 أهداف.

أرقامه مع إيفرتون

وفي يوليو 2018، انضم ريتشارليسون إلى إيفرتون مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وشارك ضمن صفوفه في 152 مباراة، أحرز خلالهم 43 هدفًا، وصنع 14 تمريرة حاسمة، ويعد هو ثاني أكثر لاعبي البرازيل تسجيلًا للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى، بعد نيمار دا سيلفا الذي يمتلك في سجله 50 هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، فاز ريتشارليسون مع منتخب بلاده البرازيل بكأس كوبا أمريكا وحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2020 وسيلعب مع السامبا في كأس العالم قطر 2022.

ربما يعجبك أيضا