كريستيان إريكسن على أعتاب مانشستر يوناتيد.. ما تفاصيل الصفقة؟

أميرة رضا
كريستيان إريكسن

اللاعب الدنماركي وافق شفهيًا من حيث المبدأ على الانضمام إلى صفوف الشياطين الحمر لمدة 3 مواسم مقبلة.. فهل تتم الصفقة؟


جددت وسائل إعلام إنجليزية حديثها عن مستقبل لاعب الوسط ونجم برينتفورد السابق، الدنماركي كريستيان إريكسن، مشيرة إلى أنه بات على أعتاب الانضمام لنادي مانشستر يونايتد.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، عن تفاصيل الصفقة المحتملة، وقالت إن لاعب الوسط الدنماركي وافق شفهيًّا من حيث المبدأ على الانضمام إلى قلعة أولد ترافورد في صفقة انتقال حر.

تفاصيل الصفقة

تقول الصحيفة البريطانية إن إريكسن كان يدرس خلال الفترة الأخيرة العروض المقدمة من مان يونايتد وبرينتفورد، ولكنه قرر التوقيع لليونايتد بعقد حتى يونيو 2025، موضحة أن إريكسن يجب أن يخضع أولًا لاختبارات طبية مهمة في أولد ترافورد قبل إتمام الصفقة.

وأشار الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، إلى أن اليونايتد توصل إلى اتفاق كامل مع إريكسن على عقد مدته 3 سنوات، موضحًا أن المدير الفني للشياطين الحمر، إريك تن هاج، كان عاملًا رئيسًا في هذه الصفقة، بعد اتصاله باللاعب مرتين لشرح التفاصيل كافة.

خبرة إريكسن تغازل تين هاج

قرار إريكسن بالانضمام إلى مان يونايتد بمثابة دفعة كبيرة لمدرب الفريق الجديد، تين هاج، الذي لا يزال ينتظر إبرام أولى صفقاته الجديدة، والمتمثلة في الظهير الأيسر، تايرل مالاتسيا، قادمًا من صفوف فينورد الهولندي بقيمة 12.9 مليون جنيه إسترليني، وكذلك التعاقد مع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز من أياكس الهولندي.

وتتعرض خطة تين هاج الذي يريد الخروج بالفريق من كبوته الراهنة إلى خطر شديد، خصوصًا بعد التفريط في عدد من لاعبي النادي دون إبرام أي صفقة جديدة حتى الآن، فضلًا عن تهديد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بمغادرة النادي الذي يفتقر نشاطه في موسم الانتقالات الحالي.

دعم صفوف اليونايتد

يرى تين هاج أن إريكسن الذي يمتلك خبرة واسعة في الدوري الإنجليزي سيكون إضافة قوية للفريق، خصوصًا أنه سبق ولعب لتوتنهام في الفترة بين 2013 و2020، خاض خلالها 237 مباراة في البريميرليج، وبالمجمل لعب للسبيريز 305 مباريات سجل فيها 69 هدفًا وصنع 90.

وبخلاف إريكسن، يحاول اليونايتد أيضًا تأمين هدفه الأهم في سوق الانتقالات بالتعاقد مع لاعب وسط برشلونة، الهولندي فرينكي دي يونج، الذي لعب تحت قيادة تين هاج في أياكس أمستردام، بعد موافقة النادي على دفع 56 مليون جنيه إسترليني لبرشلونة، من المحتمل أن ترتفع إلى 73 مليون جنيه إسترليني، ولا يزال الناديان يتفقان على هيكل مدفوعات المكافآت.

وعاد  إريكسن البالغ من العمر 30 عامًا إلى ملاعب كرة القدم الموسم الماضي عبر بوابة برينتفورد الإنجليزي، بعد نحو 8 أشهر من تعرضه لأزمة قلبية خلال مشاركته مع المنتخب الدنماركي أمام فنلندا في إطار منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، ما تسبب في رحيله عن إنتر ميلان الإيطالي في ديسمبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا