ميجان ماركل تورط العائلة المالكة بتصريحاتها عن قانون الإجهاض

أماني ربيع

أبدى الأمير ويليام استيائه من استمرار ميجان ماركل في الإدلاء بأراء سياسية لوسائل الإعلام بعد تصريحاتها حول إلغاء حق الإجهاض في أمريكا.

تعرضت ميجان ماركل لانتقادات من قبل أعضاء بالحزب الجمهوري الأمريكي بعد تصريحات انتقدت فيها قرار المحكمة الأمريكية العليا بإلغاء حق المرأة في الإجهاض، واعتبروا كلامها تدخلًا لفرد من العائلة المالكة البريطانية في السياسة الأمريكية.

ميجان ماركل تورط العائلة الملكية

تحدثت دوقة ساسكس صراحة عن رأيها في القضية التي هزت الرأي العام الأمريكي في مقابلة صحفية مع الكاتبة جلوريا ستاينم، ما دفع الأمير ويليام للتفكير جديًا في تجريد ميجان من ألقابها الملكية لتجنيب العائلة المالكة البريطانية من الدخول في أزمات سياسية لا علاقة لها بها في أمريكا.

بحسب صحيفة ديلي إكسبرس، قال الخبير الملكي نيل شين إن ميجان ماركل التي تحمل لقب دوقة ساسكس لاتزال محسوبة على العائلة المالكة البريطانية التي يتبع افرادها مبدأ الحياد السياسي ولا يتكلمون أبدًا عن أي قضية سياسية سواء داخلية أو خارجية، مشيرًا إلى أن الأمير ويليام يعتبر تصرفات ميجان ذات تأثير سلبي على صورة العائلة وجهودها في مجال الرعاية الاجتماعية والأعمال الخيرية.

تجريد الأمير هاري وميجان ماركل من ألقابهما الملكية

يرى ويليام أن استمرار استخدام ميجان وزوجها الأمير خاري لألقابهما الملكية، مع مخالفتهما الدائمة لقواعد البروتوكول الملكي والالتزام بالحياد السياسي، ما قد يدفعه لتجريد دوقي ساسكس من ألقابهما فور حصوله على الصلاحيات لذلك، بحسب الخبير الملكي.

يذكر أن هذه ليست أول مرة تتورط فيها ميجان ماركل في جدال سياسي بأمريكا، وسبق وتحدثت بشكل صريح عن رأيها في الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2020، والتي فاز فيها الرئيس الحالي جو بايدن، كما اتصلت بسياسيين أمريكيين ضمن حملة شعبية على نواب الكونجرس الأمريكي لتمرير قانون يمنح الآباء والأمهات في أمريكا الحق في الحصول على إجازة أبوة متساوية.

ربما يعجبك أيضا