الرئيس الأمريكي في ضيافة القيادة الفلسطينية «برنامج الزيارة»

رؤية
لقاء سابق يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والرئيس الأمريكي جو بايدن

في إطار التحضيرات للجولة المرتقبة للرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط، والأراضي الفلسطينية تحديدًا، أعلنت السفارة الأمريكية في القدس برنامج زيارة بايدن وجدول أعماله خلال اللقاء مع المسؤولين الفلسطينيين.

برنامج لقاء الرئيس الأمريكي مع المسؤولين الفلسطينيين

أعلن مكتب الشؤون الفلسطينية التابعة للسفارة الأمريكية في القدس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور الضفة الغربية للتشاور مع السلطة الفلسطينية.

وفي تصريح مقتضب مساء أمس الأربعاء 13 يوليو 2022، قال المكتب إن زيارة بايدن تأتي للتأكيد على دعمه القوي لحل الدولتين، مع إجراءات متساوية للأمن والحرية والفرص للشعب الفلسطيني.

ووفقًا للبرنامج المعلن فان الرئيس الديمقراطي من المقرر أن يزور مستشفى المطلع يوم غدٍ الجمعة عند الساعة العاشرة والنصف صباحا.

فيما سيصل بايدن الى قصر الرئيس (المقاطعة) في بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني عند الساعة الحادي عشرة والنصف صباحا.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس الأمريكي المقاطعة عند الساعة الواحدة ظهراً، مع احتمالية زيارة قصيرة لكنيسة المهد ومن ثم إلى مهبط الطائرات في بيت لحم، إذ سيتوجه على متن هليكوبتر إلى مطار اللد، ليغادر بعدها إلى مدينة جدة السعودية.

وفي السياق ذاته، دعت لجنة التنسيق الفصائلي وفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة بيت لحم المواطنين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد “السياسة الأمريكية في المنطقة والانحياز الامريكي لدولة الاحتلال” وذلك عند الساعة الثانية عشر ظهر يوم الجمعة الموافق 15/7/2022، بحسب ما نقلته وكالة “معا” الفلسطينية.

وذكرت اللجنة أن التجمع سيكون بالقرب من الدوار الروسي.

اقرأ أيضًا| «صفقة المطار».. وكالة تكشف موقف عباس من عرض الاحتلال الإسرائيلي

ربما يعجبك أيضا