ريجيم الهواء.. فقدان الوزن برائحة الطعام

ياسمين سعد
ريجيم الهواء

هل تستطيع العيش على استنشاق رائحة الطعام فقط دون تناوله؟ يبدو أن هذا الأمر أصبح ممكنًا عن طريق اتباع ريجيم الهواء، فما هو هذا النظام، وما هي مميزاته وعيوبه؟.


ابتكر الفرنسيون نظامًا لحمية غذائية وصفها البعض بالحمية الغريبة، وهي ريجيم الهواء، له قاعدة واحدة رئيسة وبسيطة، وهي لا تأكل شيئًا على الإطلاق.

ريجيم الهواء مستوحى من مفهوم التنفس، وهو أن الإنسان يمكنه الحياة على الطاقة الآتية من ضوء الشمس والهواء فقط، دون الحاجة إلى تناول الطعام، ولا يكتسب الجسم طعامًا غير مرغوب فيه، فيفقد الإنسان الوزن بسرعة شديدة، هذا بحسب ما ذكر في موقع Food.ndtv.

ريجيم الهواء

روَّج مؤسس معهد Breatharian ويلي بروكس لنظرية أن الهواء وحده يمكنه أن يحافظ على أجسامنا في ذروة نشاطها نهارًا، فتتأسس فكرة المعهد على نشر مفهوم تنفس المخ للطعام بدلًا من تناوله. ويطلق على ريجيم الهواء أيضًا اسم نظام الأكل الافتراضي، الذي كان يقتصر في البداية على تناول الماء بالملح فقط، وقد وصفته إحدى المجلات الفرنسية بأنه طريقة جيدة لفقدان الوزن.

ومع مرور الوقت، تغير هذا النظام البسيط، فأصبح من الممكن تحضير جميع الوجبات اللذيذة، ثم يضعها الفرد أمامه ويأكل الهواء الموجود فوق الوجبة، عن طريق استنشاق الرائحة، لمحاولة خداع العقل، من خلال هذه الرائحة بأن الإنسان قد تناول الوجبة بالفعل.

ريجيم الهواء

ريجيم الهواء

ريجيم الهواء.. خداع للعقل وتدمير للصحة

يعتمد من يتبع ريجيم الهواء حاليًّا على تناول الماء بالملح فقط، مع الحصول على رائحة وجبات الطعام الشهية، فيظن العقل أنه تناول هذه الوجبة بعد استنشاق الرائحة، وفي نفس الوقت لا يكتسب الجسم المزيد من الطعام غير المرغوب فيه، ويفقد الإنسان الوزن بسرعة شديدة.

ويشدد موقع Food.ndtv على أن من يريد تدمير صحته، فعليه باتباع ريجيم الهواء، لأنه بتناول الماء والملح فقط دون أي وجبة أخرى على الإطلاق، سيفقد الجسم جميع العناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها الجسم. هذا بالإضافة إلى أن تجويع النفس يصيب الإنسان بمشكلات نفسية عديدة، وقد تتدهور نفسيته مع الإصابة بالاضطراب في التمثيل الغذائي وضعف الجسم العام.

ربما يعجبك أيضا