تيك توك يطلق خدمة جديدة لمحبي الموسيقى

ياسمين سعد
تيك توك

قررت الشركة المالكة لتطبيق تيك توك دخول عالم الموسيقى، عبر إطلاق خدمة تيك توك ميوزك فما هي مميزات هذه الخدمة وكيف ستخدم جمهور التطبيق؟.


قرر تطبيق تيك توك دخول عالم الموسيقى، فكشف تقرير حديث أن الشركة المالكة للتطبيق ByteDance تقدمت بطلب تسجيل علامة تجارية باسم TikTok Music.

من خلال هذه الخدمة الجديدة، سيشتري المستخدمين المقاطع الموسيقية المختلفة، ويحملونها ويشاركوها مع الآخرين، كما سيتيح لهم التطبيق إنشاء ومشاركة واقتراح القوائم الموسيقية إلى بقية المستخدمين، هذا بحسب ما ذكر في موقع Insider.

ليست التجربة الأولى

بحسب براءة الاختراع المقدمة لمكتب براءات الاختراع الأمريكي، فإن الخدمة الجديدة ستسمح للمستخدمين ببث مقاطع الصوت والفيديو الخاصة بالموسيقى، مع وجود إمكانية تعليق الجمهور عليها، ويتوقع خبراء التكنولوجيا أن تنافس تيك توك ميوزك، منصة آبل ميوزك.

تيك توك

تيك توك

هذه ليست التجربة الأولى لشركة ByteDance في مجال الموسيقى، فسبق وأن سجلت الشركة نفس الاسم في أستراليا في نوفمبر الماضي، كما خاضت من قبل تجربة بث الموسيقى عبر تطبيق أطلقته في عام 2020، تحت اسم Resso، في البرازيل وأندونيسيا والهند.

نسبة نمو قياسية

يذكر أنه ارتفعت معدلات الاستخدام الشهري لتطبيق تيك توك في الهند خلال الفترة بين يناير 2021 ويناير 2022 بنسبة 304%، وهي نسبة وصفها موقع Business insider بنسبة النمو القياسية.

ولم يحدد الخبراء حتى الآن متى وكيف سيطلق تيك توك الخدمة الجديدة، وهل ستبني على نجاح تطبيق ريسو أم أنها تعتزم إطلاق خدمة جديدة كلياً لتقديم تجربة تصنع من خلالها تأثيراً قد يغير شكل سوق الموسيقى الحالي، مثلما فعلت في سوق الشبكات الاجتماعية عبر تيك توك، ومن المتوقع أن تعلن الشركة قريبًا عن خططها المستقبلية.

ربما يعجبك أيضا