ما الجهاز الذي أخفاه محمد صلاح على معصمه؟

أحمد خيري
محمد صلاح

خطف محمد صلاح الأضواء في مباراة كأس الدرع الخيرية في افتتاح الموسم الكروي الجديد في إنجلترا، ليس بفضل أداءه المميز فحسب، بل بسبب ما كان أخفاه على معصمه خلال اللعب.


خطف الدولي المصري، محمد صلاح، الأضواء في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بكأس الدرع الخيرية في افتتاح الموسم الكروي الجديد في إنجلترا.

وفاز ليفربول باللقب بعد الانتصار على حامل لقب الدوري، مانشستر سيتي، بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد، قبل أسبوع واحد من انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان الفرعون أحد أبرز لاعبي المباراة، وسجل الهدف الثاني للريدز، كما كانت له مساهمة فعالة في باقي الأهداف.

ماذا كان يرتدي صلاح؟

في هذه المباراة، لم يسلّط الضوء على صلاح بفضل أداءه المميز فحسب، بل بسبب ما كان يرتديه الدولي المصري خلال المباراة، واهتمت وسائل الإعلام المختلفة بالحديث عنه عقب انتصار الريدز على السيتيزنز.

وارتدي مو في معصمه سوارًا فريدًا من نوعه، مطور  بواسطة شركة whoop الأمريكية، ويعد أحد أجهزة الاستشعار التي تساعد الرياضيين على قياس معدلاتهم البدنية وعدة أمور أخرى. وارتدى مهاجم ليفربول السوار خلال المباريات التحضيرية للريدز استعدادًا للموسم الجديد، خصوصًا أمام فرق كريستال بالاس، وريد بول سالزبورج، وريد بول لايبزيج.

لماذا يستخدم مو الجهاز الأمريكي؟

الجهاز طبقًا لموقع الشركة المصنعة يساعد اللاعبين في عدة أمور، من بينها تنفيذ الركلات الحرة وركلات الجزاء، ويحتوي على مميزات أخرى تساعد على تطوير المستوى البدني، فضلاً عن قياس مستوى الإجهاد البدني ومدى حاجة اللاعب للتعافي.

ويقيس الجهاز كذلك معدل ضربات القلب، ومراقبة مستويات الأوكسجين في الدم، ودرجة حرارة الجسم، وقياسات أخرى تساعد اللاعبين في تطوير أدائهم الرياضي، وكذلك مستويات اللياقة البدنية.

ربما يعجبك أيضا