«فيسبوك» يفاجئ أصحاب الأعمال بإلغاء هذه السمة واستبدال أخرى بها

ياسمين سعد
فيس بوك

أعلن فيس بوك عن وقف خاصية التسوق عبر البث المباشر، والتركيز على استخدام الرييلز في التسويق للمنتجات، فكيف سيتأثر المستخدمين بهذا القرار؟.


أعلن موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صباح اليوم الخميس 4 أغسطس 20222، عن إغلاقه سمة التسوق عبر البث المباشر في 1 أكتوبر المقبل.

وأوضح فيسبوك أن الخصيصة التي ستغلق بعد شهرين من الآن، سينيب عنها التركيز على ترويج المنتجات عبر الفيديوهات القصيرة. وأرجع الموقع هذا القرار إلى تغير سلوكيات المستهلكين الذين أصبحوا يفضلون مشاهدة الفيديوهات القصيرة التي تسمي الريلز.

وقف جدولة البث المباشر

كشف فيسبوك التفاصيل، عبر منشور كتبه على صفحة الأعمال الخاصة به، ووجّه حديثه إلى أصحاب الأعمال، لأنهم الأكثر استخدامًا لخصيصة التسوق عبر البث المباشر، مشددًا على أنهم لن يستطيعوا جدولة البث المباشر لأعمالهم بعد التاريخ المعلن لوقف الخصيصة.

فيس بوك يقرر التركيز على الرييلز

فيس بوك يقرر التركيز على الرييلز

 

وعلى بالرغم من ذلك، يستطيع أصحاب الأعمال تسويق منتجاتهم من خلال تطبيق البث المباشر العادي، ولكنهم لن يستطيعوا عرض قوائم التشغيل الخاصة بالمنتجات، أو وضع علامات خاصة بمنتجاتهم على الفيديو، لأنه لن يوجد وقت مسبق للاستعداد، فالحدث سيجري مباشرة.

الرييلز الأكثر تداولًا

أرجع الموقع هذا القرار إلى تغير سلوكيات المستهلكين الذين أصبحوا يفضلون مشاهدة الفيديوهات القصيرة التي تسمي الريلز، مشيرًا إلى أنه سوف يركز على ضخ المزيد منها، سواء كان عبر صفحاته أو على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام.

ودعا فيسبوك جميع أصحاب الأعمال إلى الاستفادة من فيديوهات الريلز بتسويق منتجاتهم عبرها، واستخدام الإعلانات المدفوعة لتصبح أكثر تداولًا، ما يشير إلى أن مواقع الإنترنت صارت الآن تسابق الزمن، لأن المنافسة بين تطبيقاتها أصبحت متلاحقة جدًّا وسريعة، لإرضاء عملائهم وروادهم.

 

ربما يعجبك أيضا