«سيراميك رأس الخيمة» تستهدف توسعات إقليمية في السعودية وبنجلاديش

فاروق محمد

تعتزم مجموعة سيراميك رأس الخيمة التوسع وزيادة تواجدها في المملكة العربية السعودية وبنجلاديش، إلى جانب دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بعد تنفيذها استحواذين بقيمة 350 مليون درهم ما يعادل 95.3 مليون دولار، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، عبدالله مسعد، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، إن الشركة وقعت اتفاقية استثمار مشروطة مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، للبدء في بناء مصنع للشركة بمدينة ينبع الصناعية.

وتوقع مسعد الانتهاء من المصنع وتدشين إنتاجه مع مطلع عام 2025 باستثمارات نحو 400 مليون درهم (الدولار يساوي 3.67 درهم)، ضمن خطط الشركة لتأمين مشاريع جديدة في المملكة، وتوسيع نطاق عملها في مجال البيع بالتجزئة.

وشدد على أن “سيراميك رأس الخيمة” تواصل دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع الأسواق محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، بما يتماشى مع استراتيجيتها للنمو، مع الالتزام بتعزيز التواجد في الأسواق الرئيسة، والتركيز على المنتجات الأساسية.

وأشار إلى أن الشركة نفذت خلال الربع الثاني من العام الجاري صفقتي استحواذ بقيم ناهزت 350 مليون درهم، لتقوية أعمالها الأساسية الحالية في جميع أنحاء الإمارات، وأوروبا، وآسيا.

وذكر مسعد أن صفقة الاستحواذ الأولي كانت على 100% في مجموعة “كلودي راك” الألمانية بقيمة إجمالية قدرها 146.5 مليون درهم، بما يساعد الشركة على تقوية أعمالها الأساسية الحالية عبر أسواق ألمانيا وأوروبا، ويفتح أيضا فرصًا لتطوير علامة “كلودي” الأوروبية عن طريق تمويل استراتيجيتها، ودفع التحديث إلى الأمام ورقمنة العلامة التجارية.

ولفت إلى أن صفقة الاستحواذ الثانية كانت على 40% من حصص الأقلية في شركة “بورسيلان رأس الخيمة”، بعد تقديم عرض نقدي بالكامل لجميع مساهمي الأقلية، ما رفع ملكية سيراميك رأس الخيمة إلى 90%، وعبّر عن التطلع إلى مزيد من الاستحواذ على حصص أكبر خلال الفترة المقبلة.

وألمح الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة إلى أن الشركة تعمل حاليًّا علي زيادة إنتاجها في دولة الإمارات في ظل النمو الكبير المحقق لأعمالها في الدولة، وزادت الإيرادات من الإمارات على أساس سنوي 24.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بدعم رئيس من ارتفاع الطلب على البناء والأداء القوي لسوق العقارات، إلى جانب التوسع في مبيعات التجزئة.

وأشار مسعد إلى أن الشركة تعمل على توسعة عملياتها في بنجلاديش من خلال مشروع جديد، من المنتظر أن يضيف سعة إنتاجية بنحو 4.8 مليون متر مربع من البلاط سنويًّا، اعتبارًا من الربع الأول من 2025، و400 ألف قطعة من لوازم الحمامات سنويًّا اعتبارًا من الربع الثاني من 2024.

ربما يعجبك أيضا