وثائق فائقة السرية ومعلومات حساسة.. هذا ما وجده مكتب التحقيقات في منزل ترامب

علاء بريك

بعد مداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مذكرة التفتيش تكشف عن المصادرات


نشرت مذكرة تفتيش منزل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعد أيام من طلب وزير العدل، ميريك جارلاند، نشرها وتأييد ترامب لهذا النشر.

وبحسب المذكرة، فقد ضبط مكتب التحقيقات الفيدرالي “وثائق سرية”، ويوجد احتمال أن يكون ترامب خرق قانون 3 قوانين فيدرالية، وجاء في المذكرة أن المكتب صادر أكثر من 20 صندوقًا خلال عملية التفتيش.

وثائق فائقة السرية

بعد أيام على مطالبة وزير العدل، ميريك جارلاند، بنشر مذكرة التفتيش على الملأ لوقف هجوم أنصار ترامب على مكتب التحقيقات الفيدرالي، نشرت المذكرة وكشفت عن مصادرة المكتب لمجموعة من الوثائق والسجلات الرئاسية، بحسب ما ورد على صفحات “أسوشيتيد برس”.

ضمت المصادرات 11 مجموعة من السجلات السرية ووثائق تحوي معلومات سرية وأخرى عالية السرية وأخرى تحوي معلومات حساسة قد تتسبب بضرب المصالح الأمريكية إذا ظهرت إلى العلن. اللافت أن ترامب وفريقه من المحامين أيدوا طلب الإفشاء عن مذكرة التفتيش وأعرب ترامب عن ذلك صراحةً في بيان له.

ما ينتظره من اتهامات

قال ترامب في وقت سابق من هذا اليوم، الجمعة 12 أغسطس 2022، إن جميع الوثائق المصادرة رفعت عنها السرية، وقال إنه لا يمانع تسليمها إلى وزارة العدل إذا طلبت ذلك. لكنه بالمقابل أبقى على هذه الوثائق بحوزته رغم مطالبة جهات أخرى، مثل إدارة السجلات الوطنية، بتسليمها.

بحسب المذكرة، يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي بقضايا تتعلق بانتهاكات محتملة لثلاثة قوانين فيدرالية مختلفة، تهمة انتهاك قانون التجسس وتهمة عرقلة العدالة وتهمة إخفاء السجلات الحكومية أو تزويرها أو إتلافها أو تعديلها أو حيازتها. ولا تزال التحقيقات في القضية جارية بحسب “أسوشيتيد برس”.

ربما يعجبك أيضا