حمدان بن زايد: الإمارات تواصل تعزيز جهودها الإنسانية ومبادراتها التنموية

حسام أحمد

شدد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 18 أغسطس 2022، على حرص دولة الإمارات بقيادة محمد بن زايد آل نهيان، على مناصرة المبادئ الإنسانية العالمية التي جاءت من أجل خير الإنسان وسعادته وحقه في الحياة والعيش الكريم، والالتزام بمسؤولياتها الإنسانية للتخفيف من وطأة المعاناة البشرية.

وقال حمدان بن زايد آل نهيان، في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف غدًا الجمعة 19 أغسطس، إن دولة الإمارات عززت جهودها الإنسانية ومبادراتها التنموية بأنحاء العالم بفضل دعم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتمضي قدمًا في ذات النهج الذي اختطته لصون الكرامة الإنسانية، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف أن “الإرث الذي حققته الإمارات في هذا الصدد والمكانة التي تبوأتها تفرض عليها التزامًا أكبر تجاه القضايا الإنسانية، وتضع على عاتقها دورًا محوريًّا في تحسين جودة الحياة ودرء المخاطر عن كاهل الضعفاء”.

ونوه بمبادرات الدولة الدائمة لتقليل حدة الفقر والجوع والمرض والأوبئة وسوء التغذية، ومجابهة التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية، إضافة إلى مبادراتها للحد من وطأة المعاناة في الدول الأقل نموًّا، من خلال توفير متطلبات الحياة الأساسية لمستحقيها دون تمييز لجنس أو لون أو عرق.

 

ربما يعجبك أيضا