الرئيس المصري يعلن دعم التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية

وليد أبوالمعارف

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرص مصر على دمج موضوعات الملكية الفكرية في سياستها الوطنية، وذلك في ظل يقين الدولة بأن المعرفة والابتكار والبحث العلمي هم ركيزة أساسية للتقدم والتنمية الاقتصادية


استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو)، دارين تانج، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي. الدكتور محمد أيمن عاشور.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شدد على  حرص مصر على دمج موضوعات الملكية الفكرية في سياستها الوطنية، وذلك في ظل يقين الدولة بأن المعرفة والابتكار والبحث العلمي هي ركائز أساسية للتقدم والتنمية الاقتصادية.

وأعرب عن دعم مصر في هذا الإطار أوجه التعاون مع المنظمة في مختلف مجالات عملها، خصوصًا البحث العلمي، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم رواد الأعمال والمبتكرين، مشيرًا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في مصر.

http://

مصر نموذج ملهم

ثمن مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية جهود مصر في التعاون مع “الوايبو” لدعم الملكية الفكرية وبناء القدرات، إلى جانب مساندة جهود التنمية وإتاحة فرص عمل لشباب المبتكرين،  ما تجسد في إطار الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية التي شارك في إطلاقها في مصر،  تحت مظلة رؤية مصر التنموية 2030.

أضاف أن هذا يجعل من مصر نموذجًا ملهمًا يحتذى به في سائر منطقة الشرق الأوسط بالنظر إلى قيادة الرئيس للبلاد نحو إنجازات تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات وبناء الدولة الحديثة.

ربما يعجبك أيضا