«سوق فيسبوك» يغير قواعد البيع والشراء ومتخصصون يكشفون عن السبب

ياسمين سعد

أعلنت شركة ميتا عن توقف خدمة إدراج الوكلاء لقوائم بيع السيارات والعقارات على صفحات الأعمال، فلماذا اتخذت شركة ميتا هذا القرار، ومتى ستطبقه؟


أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب أنها لن تدعم خاصية إنشاء القوائم لأصحاب السيارات والعقارات على صفحات الأعمال، التي بدأت من 30 يناير 2023.

وجاءت هذه الخطوة بسبب محاولة شركة ميتا الحد من قدرة أصحاب الحسابات التجارية على إعلان منتجاتهم من السيارات والعقارات على سوق فيسبوك. وأشارت الشركة، في بيان لها، إلى أن هدفها هو الحد من قوائم الوكلاء المضللة، التي تعطل عملية البيع الجادة، وتفسد تجربة المشتري على سوق فيسبوك.

ميتا تحاول فرض خدمة الإعلانات

أوضح خبراء التكنولوجيا أن شركة ميتا تحاول حصر قوائم الأسعار المزيفة لتسهيل مهمة المشتري، مشيرين إلى أن فيسبوك سيعتمد على المراجعة البشرية لتقنية القوائم. في ما أوضحوا أن الوكلاء يستطيعون إدراج القوائم على صفحاتهم الشخصية، لأن الفيسبوك لم يمنع ذلك، بل كانت كل تحذيراته عن صفحات الوكلاء التجارية الرسمية فقط، وفقًا لموقع سكاي نيوز.

وفي نفس الوقت، أشار الخبراء إلى أن قرار شركة ميتا يهدف إلى الربح جزئيًّا، من خلال إجبار الوكلاء على شراء إعلانات من الفيسبوك لإمكانية عرض منتجاتهم، مضيفين أن هدف أي موقع تواصل اجتماعي مجاني هو الحصول على الربح من خلال إعلانات المستخدمين، وهذا ما تسعى ميتا له حاليًّا.

ربما يعجبك أيضا