تعادل مثير بين الكاميرون وصربيا يصعب مهمتها في كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
الكاميرون وصربيا

حقق المنتخب الكاميروني لكرة القدم تعادلًا مثيرًا مع نظيره الصربي، في الجولة الثانية للمجموعة السابعة في كأس العالم 2022.

وحصد المنتخبان أول نقطة لهما في المنافسات، ليحتلا المركزين الثالث والرابع في الترتيب، لتتصعب مهمة تأهلهما إلى الدور الثاني في المونديال، فالكاميرون ستواجه البرازيل في الجولة المتبقية بدور المجموعات، وستصطدم صربيا بسويسرا.

تقدم كاميروني ورد صربي في الشوط الأول

نجح منتخب “الأسود” في التقدم عن طريق المدافع جان شارل كاستيليتو، الذي حول ركنية نيكولاس نكولو برأسية إلى داخل الشباك، ليبدأ بعدها المنتخب الصربي محاولات العودة للمباراة، وتجنب خسارة تطيح به من البطولة.

وردت صربيا بهدفين عن طريق ستراهينيا بافلوفيتش، الذي أسكن ضربة حرة نفذها دوسان تاديتش برأسية إلى داخل الشباك (د45)، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، الذي استغل خطأ دفاعيًّا على حدود منطقة الجزاء، ليسد الكرة ويحرز هدف التقدم، قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

استفاقة كاميرونية

وسع المنتخب الصربي الفارق بهدف ثالث في الدقيقة 53 من اللقاء، بعد سلسلة من التمريرات داخل منطقة جزاء الكاميرون، انتهت بتسديدة من ألكسندر ميتروفيتش في مرمى ديفيز إيباسي، ليزداد موقف الكاميرون تعقيدًا.

استفاق “الأسود” في منتصف الشوط الثاني مستغلين الدفاع المتقدم من صربيا، وانفرد المهاجم فنسينت أبو بكر بالمرمى من وسط الملعب في مناسبتين، أسكن الأولى الشباك بشكل رائع، بعد تسديدها ساقطة من فوق المرمى.

ومرر أبو بكر الأخرى إلى زميه إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، الذي أودعها في المرمى الخالي بسهولة، ليحسم التعادل اللقاء، وتكون الجولة الختامية مصيرية للمنتخبين في رحلة التأهل إلى الدور التالي.

ربما يعجبك أيضا