هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بفوز مستحق على أمريكا

حسام الدين صالح
هولندا والولايات المتحدة

حقق المنتخب الهولندي لكرة القدم فوزًا مستحقًّا على نظيره الأمريكي، في دور الـ16 من كأس العالم، ليكون أول المتأهلين إلى ربع النهائي.

ولم يجد منتخب “الطواحين البرتقالية”، اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، أي صعوبة في السيطرة على معظم فترات المباراة، في ظل تألق هجومه بنحو لافت، لينهي مسيرة المنتخب الأمريكي من الدور الثاني، ويواصل سعيه نحو نهائي مونديال قطر.

تقدم هولندي بهدفين في الشوط الأول

سيطر المنتخب الهولندي على مجريات الشوط الأول، بعدما أحرز هدفًا في الدقيقة 10 عن طريق لاعب برشلونة الإسباني، ممفيس ديباي، بعدما تلقى تمريرة عرضية من دينزل دومفريس، ليحولها بتسديدة مباشرة إلى داخل شباك مات تيرنر.

وأضافت هولندا الهدف الثاني عن طريق المدافع دالي بليند، بصناعة من دومفيرز، الذي أرسل عرضية أخرى إلى مدافع أياكس على حدود منطقة الجزاء، ليسددها قوية في المرمى، ويضاعف النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة 45.

هدف أمريكي ورد هولندي

في الشوط الثاني، نجح المنتخب الأمريكي في تقليص الفارق بهدف، عن طريق المهاجم الشاب حاجي رايت، بعد اصطدام الكرة به داخل منطقة الجزاء، لتغير اتجاهها نحو مرمى هولندا وتسكن الشباك، رغم محاولات دفاع هولندا لإبعاد الكرة، وذلك في الدقيقة 76.

وواصل دومفريز التألق، وأحرز هذه المرة الهدف الثالث لهولندا، بعدما تلقى كرة عرضية وسددها مباشرة في مرمى تيرنر في الدقيقة 81، ليحسم التأهل لـ”الطواحين”، ويستحق لقب اللاعب الأفضل في المباراة، وينتظر مع هولندا الفائز من لقاء الأرجنتين وأستراليا في ربع النهائي.

ربما يعجبك أيضا