الولايات المتحدة الأمريكية تهنئ الإمارات بعيد الاتحاد 51

راوية عزام
علما الولايات المتحدة والإمارات

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، دولة الإمارات بمناسبة عيدها الوطني 51.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان، بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد 51: “شراكتنا قوية، ممثلة في قواتنا التي خدمت معًا للدفاع عن أمننا المشترك، وكذلك في عشرات الآلاف من الإماراتيين الذين درسوا في الجامعات الأمريكية، وكبار رجال الأعمال من كل دولة، الذين يعملون معًا لاغتنام الفرص الاقتصادية الاستثنائية والرائعة”، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشاد البيان بتوقيع دولة الإمارات الاتفاق الإبراهيمي للسلام، ونوّه بالتعاون واسع النطاق بين حكومتي الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

وأثنى وزير الخارجية الأمريكي، في بيانه، على دور الإمارات في منتدى النقب، ودورها في إطار عمل البلدين من خلال 2I2U مع الهند وإسرائيل، لتقديم فوائد ملموسة للمنطقة وخارجها، لتحقيق التطلعات نحو تكامل إقليمي أكبر في الشرق الأوسط وخارجه.

وشدد البيان على أن البلدين يواصلان تعزيز جهودهما المشتركة، لمكافحة تغير المناخ من خلال الإطلاق التاريخي للشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية في مجال الطاقة النظيفة، متعهدًا بأن تواصل الولايات المتحدة دعمها لجهود دولة الإمارات في مجال المناخ، خلال استضافتها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية.

ربما يعجبك أيضا