الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون وفرص الاستثمار

شيماء مصطفى
وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، في زيارة عمل إلى تركمانستان

بحث وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، مع مسؤولين في تركمانستان، اليوم السبت 10 ديسمبر 2022، تعزيز سبل التعاون بين البلدين، وفرص الاستثمار المشتركة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وجاء ذلك خلال زيارة عمل إلى تركمانستان، على رأس وفد رفيع يضم محافظ مصرف الإمارات المركزي، خالد بالعمي، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي، وعددصا من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة من الإمارات، ورافق الوفد سفير دولة الإمارات لدى تركمانستان، أحمد الحاي الهاملي.

وبحث الوفد، خلال الاجتماعات، سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة النظيفة والبنية التحتية والقطاع المصرفي، وفرص الاستثمارات المشتركة المستدامة.

وقد تطرق الوفد إلى استعداد دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ COP28 في عام 2023، وكيفية تكثيف العمل لضمان أمن الطاقة ودعم التقدم في العمل المناخي بالتزامن مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

والتقى الجابر، خلال الزيارة رئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف، ونقل إليه تحيات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتحيات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ربما يعجبك أيضا