رئيس الوزراء الهندي يرحب بزيارة السيسي «التاريخية»

شيماء مصطفى
وصول السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الى العاصمة الهندية نيودلهي للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية

رحب رئيس وزراء الهند، ناريندا مودي، اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، بزيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، كضيف رئيسي لاحتفالات البلاد بيوم الجمهورية، ووصفها بأنها تاريخية، وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية.

ونشر مودي، عبر حسابه في “تويتر” ترحيبًا خاصًا بالرئيس السيسي، قال فيه: “مرحبًا بك ترحيبًا حارًا في الهند، الرئيس عبدالفتاح السيسي. زيارتك التاريخية للهند كضيف رئيس لاحتفالاتنا بيوم الجمهورية مسألة سعادة هائلة لجميع الهنود. أتطلع إلى مناقشاتنا غدًا”.

ضيف شرف احتفالات يوم الجمهورية

وصل الرئيس السيسي، اليوم، إلى العاصمة الهندية نيودلهي، تلبية لدعوة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، الذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضى، بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيس لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، واهتمام الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين، بصفتهما من أهم الدول الصاعدة، ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار راضي إلى أنه من المقرر أن يلتقى الرئيس عددًا من المسؤولين في الهند، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، ورئيسة الجمهورية، دروبادي مورمو، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة. ويتخلل الزيارة أيضًا لقاء الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة بمختلف المجالات، لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية، واستعراض الفرص الاستثمارية في مصر.

http://

ربما يعجبك أيضا