رئيس الإمارات يصل إلى باكستان في زيارة رسمية

شيماء مصطفى
رئيس الإمارات

وصل رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، إلى مدينة رحيم يار خان في زيارة رسمية لباكستان.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، كان فى مقدمة مستقبلى الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله إلى المطار، رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الباكستانيين.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشهباز شريف، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك وتوسيع آفاقه، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما في مختلف المجالات، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

ورحب شهباز شريف، خلال اللقاء، بزيارة رئيس الإمارات لباكستان، مؤكدًا أن الزيارة تمثل دافعًا قويًّا نحو تنمية علاقات البلدين، وتأتي في إطار اهتمامهما المشترك بترسيخها وتنميتها.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد وشهباز شريف مختلف مسارات التعاون والعمل المشترك، خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والتنموية وغيرها من أوجه التعاون التي تتماشى مع جهود تحقيق التنمية المستدامة في البلدين.

وبحث الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ومن جانبه عبر شهباز شريف عن اعتزاز بلده بعلاقات الصداقة التاريخية الراسخة التي تجمعها مع دولة الإمارات، معربًا عن شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات إلى باكستان في مختلف الظروف وبخاصة المجالات التنموية.

ربما يعجبك أيضا