تير شتيجن ينتظر كتابة التاريخ أمام بيتيس

منار الفقي
تير شتيجن وبرشلونة

تير شتيجن في طريقه ليس فقط لتحقيق أول جائزة زامورا كلاعب في برشلونة.


كشف تقرير صحفي إسباني عن اقتراب الحارس الألماني لفريق برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيجن، من تحطيم رقم تاريخي في الليجا.

وأنهى الحارس الألماني النصف الأول من الموسم باستقبال 6 أهداف فقط، وأصبح قريبًا من معادلة رقم ليانو، في حال عدم استقباله أهدافًا في مباراة الذهاب الأخيرة أمام ريال بيتيس في الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2022/2023.

رقم تاريخي يتقرب من تير شتيجن

وفق صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن تير شتيجن في طريقه ليس فقط لتحقيق أول جائزة زامورا كلاعب في برشلونة، لكن أيضًا ليصبح صاحب الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة شباكه بالليجا، واقترب من كسر رقم حارس ديبورتيفو لاكورونيا السابق، ليانو، الذي يعد أقل حارس في تاريخ الليجا استقبالًا للأهداف في موسم واحد.

وحقق ليانو ذلك في موسم 1993-1994، حين استقبل 18 هدفًا فقط، وأنهى وقتها النصف الأول من الموسم وفي شباكه 6 أهداف فقط، وبات تير شتيجن قريبًا من معادلة هذا الرقم، في حالة عدم استقبال أهداف في مباراة الذهاب الأخيرة أمام بيتيس، بعد تلقي شباكه 6 أهداف فقط أيضًا حتى الآن.

موعد وتوقيت مباراة برشلونة المقبلة

يلتقي فريق برشلونة نظيره ريال بيتيس، في المباراة المقبلة يوم الأربعاء 1 فبراير 2023، ضمن منافسات الجولة 17 من مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2022/2023.

وانتهت آخر مواجهة بين برشلونة وبيتيس، خلال الشهر الحالي في منافسات كأس السوبر الإسباني، وانتهت بفوز الفريق الكتالوني بركلات الترجيح، التي تألق خلالها الحارس الألماني بنحو لافت.

ربما يعجبك أيضا