تشكيل الأهلي لمواجهة أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية

أحمد خيري
تشكيل الأهلي وأوكلاند سيتي

أعلن المدير الفني السويسري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مارسيل كولر، التشكيل الذي يواجه أوكلاند سيتي، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

وتنطلق البطولة في المغرب، مساء اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023 وحتى يوم 11 من الشهر ذاته، بمشاركة البطل التاريخي للمسابقة نادي ريال مدريد الإسباني، وتواجد عربي مميز بقيادة الوداد المغربي والهلال السعودي والأهلي المصري.

تشكيل الأهلي الرسمي

يستضيف استاد ابن بطوطة في طنجة، مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، في الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، و10 بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر إذاعة المباراة عبر قناة الرياضية المغربية، بعد إعلانها إذاعة البطولة، إضافة إلى قناة SCC السعودية عبر تطبيق شاهد، وجاء تشكيل المارد الأحمر على النحو التالي.

في حراسة المرمى، محمد الشناوي، وخط الدفاع، محمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول، وفي الوسط الدفاعي، أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية، وخط الهجوم، حسين الشحات وأحمد عبدالقادر، وفي الهجوم محمد شريف.

ويشارك النادي الأهلي في المونديال للمرة الثامنة في تاريخه، كأكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة، وحصد خلالها الميدالية البرونزية 3 مرات، في أعوام 2006 و2020 و2021.

ويعد أبرز إنجازات الأندية العربية في كأس العالم للأندية، طوال تاريخه، هو مشاركة نادي الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي نسخة عام 2013، ونادي العين الإماراتي في نهائي البطولة عام 2018، وحصد الناديان المركز الثاني.

ربما يعجبك أيضا