إنزو فيرنانديز على رأس الصفقات الأغلى في الميركاتو الشتوي المنقضي

حسام الدين صالح
إنزو على رأس الصفقات الأغلى في الميركاتو الشتوي

انتهت فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2022/2023، التي شهدت العديد من الصفقات البارزة، خاصة في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسيطر فريق تشيلسي على المشهد في الميركاتو الشتوي إلى حد كبير، وذلك بعدما أبرم العديد من الصفقات التي تصدرت قائمة الأغلى لهذا الموسم، وعلى رأسها صفقة ضم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز.

إنزو فيرنانديز

جاء إنزو في صدارة أغلى الصفقات في موسم الانتقالات الشتوية يناير 2023، بعدما تعاقد معه تشلسي مقابل 121 مليون يورو، قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي، وذلك بعد تألقه مع المنتخب الأرجنتيني بنحو لافت.

وكان فيرنانديز أحد أبرز نجوم “الألبيسيليستي” خلال منافسات كأس العالم 2022، وأسهم في تتويج المنتخب بالبطولة، لتتسابق الأندية على ضمه مع انتهاء البطولة، وينجح “البلوز” في الحصول على خدماته رغم ارتفاع قيمة الصفقة.

ميخايلو مودريك

يأتي الأوكراني مودريك في المركز الثاني، بصفقة انتقاله إلى تشيلسي هو الآخر، قادمًا من صفوف شاختار دونتسيك مقابل 70 مليون يورو، وهي قيمة مرتفعة بالمقارنة بالقيمة السوقية للاعب التي لم تتعد 40 مليونًا، حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

ويعتبر مودريك (22 عامًا) أبرز مواهب الكرة الأوكرانية، وتألق في مركز الظهير الأيسر، ويجيد اللعب على الجانب الأيمن، وشارك مع شاختار في منافسات الدوري المحلي بأوكرانيا، ودوري أبطال أوروبا، وأحرز 10 أهداف وصنع 8 في 18 مباراة هذا الموسم، قبل الانتقال إلى الفريق اللندني.

أنتوني جوردون

على الرغم من أهمية اللاعب الشاب جوردون بالنسبة لإيفرتون، الذي يعاني هذا الموسم، قررت الإدارة الاستغناء عنه، بعد تلقيها عرضًا مميزًا من نيوكاسل، الذي كان يسعى لدعم خطوطه الأمامية لمواصلة موسمه المميز.

وانضم جوردون (21 عامًا) إلى صفوف نيوكاسل مقابل 45 مليون يورو، وتشير التقارير إلى أنه قد يكون من أبرز المواهب الإنجليزية خلال السنوات المقبلة. وعلى الرغم من عدم مشاركته بنحو منتظم، نجح في إحراز 7 أهداف في 78 مباراة.

كودي جاكبو

تصدر الجناح الهولندي المشهد لعدة أسابيع في موسم الانتقالات الشتوية، وذلك بعدما كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يدخل ليفربول في الصفقة، ويقنع اللاعب بالدفاع عن ألوان قميصه.

كان جاكبو (23 عامًا) من أهم نجوم منتخب هولندا في منافسات كأس العالم، وهو ما دفع إدارة “الريدز” للدخول في الصفقة وضم الجناح الأيسر من إيندهوفن الهولندي، مقابل 42 مليون يورو.

بنوا بدياشيلي

تعاقد تشيلسي مع المدافع الفرنسي بنوا بدياشيلي، قادمًا من صفوف موناكو، مقابل 38 مليون يورو، لينضم إلى قائمة المدافعين الذين تعاقدت معهم إدارة “البلوز” على مدار موسمي الانتقالات الصيفي والشتوي.

وضم الفريق اللندني في الميركاتو الصيفي كلًّا من السنغالي كاليدو كوليبالي وويسلي فوفانا، لينضم إليهما بدياشيلي الذي شارك في 135 مباراة مع موناكو، وأحرز 6 أهداف وصنع 3، مستغلًّا طوله الفارع الذي يبلغ 1.94 متر.

ربما يعجبك أيضا