موعد مباراة الجزائر والسنغال في نهائي بطولة إفريقيا للمحليين

حسام الدين صالح
الجزائر والسنغال

يخوض منتخب الجزائر نهائي منافسات بطولة إفريقيا للمحليين (الشان) أمام نظيره السنغالي، غدًا السبت 4 فبراير 2023.

ويسعى “محاربو الصحراء” لاستغلال إقامة البطولة على أرضهم وبين جماهيرهم، بملعب نلسون مانديلا، من أجل حسم اللقب للمرة الأولى منذ إقامة النسخة الافتتاحية للبطولة في عام 2009.

موعد مباراة الجزائر والسنغال والقنوات الناقلة

يستضيف ملعب نلسون مانديلا في مدينة براقي المباراة النهاية بين المنتخبين الجزائري والسنغالي، في تمام الساعة 10 بتوقيت السعودية، والساعة 9 بتوقيت مصر. وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت الرابعة والفرنسية، بالإضافة إلى عدة قنوات جزائرية منها القناة السادسة.

ويسعى رجال المدير الفني الجزائري مجيد بوقرة، لكتابة اسم بلادهم بين منتخبات شمال إفريقيا المتوجة باللقب، بعدما فاز منتخب تونس بمنافساتها في 2011، وتلاه نظيره الليبي في نسخة 2014، ثم منتخب المغرب مرتين متتاليتين في نسختي 2018 و2020.

رحلة الجزائر والسنغال نحو نهائي الشان

تأهل المنتخب الجزائري على رأس المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة إلى الدور ربع النهائي من منافسات “الشان”، قبل أن يتفوق على ساحل العاج بهدف نظيف ويتأهل إلى نصف النهائي ويجتاز المنتخب النيجري بخماسية نظيفة، ليضرب موعدًا في النهائي مع “أسود التيرانجا”.

ووصلت السنغال إلى نفس الدور بعد التأهل في صدارة المجموعة الثانية بـ6 نقاط، والانتصار بهدف على موريتانيا في ربع النهائي، والتفوق على مدغشقر بنفس النتيجة في الدور التالي.

وسيخوض منتخب مدغشقر أمام النيجر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، اليوم الجمعة على ملعب ميلود هدفي.

ربما يعجبك أيضا